الثلاثاء 21 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية تختتم فاعليات الملتقيات الفكرية

13-6-2018 | 20:25

 أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمى نجاح الوزارة في إقامة الملتقيات الفكرية هذا العام، مشيد بما قامت به من دور وجهد وقواعد أرستها وأسست لها كملتقيات فكرية ثقافية متنوعة عظيمة الفائدة من خلال القضايا التي طرحهتا للنقاش والحوار. 

كما أثنى العجمي - في تصريح - على الدور العظيم الذى قام به الأئمة والدعاة هذا العام بالمساجد والزوايا على مدار أيام شهر رمضان المبارك؛ مما جعل الجميع يشعر بالطمأنينة والسكينة وعودة الاتصال المباشر بين الأئمة ورواد المساجد وجعل الجميع ينعم بروح الأسرة الواحدة. 

ودعا جموع الشعب السكندرى للخروج إلى ساحات صلاة عيد الفطر المبارك وإرسال رسالة هامة للعالم أجمع بأن مصر هى بلد الأمن والأمان وعلى أرضها الخير كله وأن مستقبلها مشرق بإذن الله.

وأوضح أن هذه الليلة ستشهد ختام فاعليات الملتقيات الفكرية التى أقيمت طوال أيام شهر رمضان المبارك بأحد عشر مسجدا، والتى حاضر فيها 308 من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر التنويري والتثقيفي للتعريف بحقيقة الدين الإسلامي وسماحته ودورها في تجديد الخطاب الديني وبرعاية من الدكتور محمد مختار جمعة و مواصلة لرسالتها التثقيفية والتنورية.