الثلاثاء 21 مايو 2024

مقدمة مباراة الافتتاح: «روسيا تقص شريط افتتاح كأس العالم بمواجهة السعودية الباحث عن الإنجاز»

14-6-2018 | 01:26

يترقب محبي وعشاق كرة القدم والساحرة المستديرة حول العالم، مساء اليوم، الحدث الأكبر، والذي تحتضه الملاعب الروسية بافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.


وفي تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، تنطلق صافرة البداية لأولى لقاءات الجولة الأولى، من المجموعة الأول بن منتخب روسيا ونظيره منتخب السعودية، وذلك بملعب «أولمبيكس كومبليكس لوجنيكي» بالعاصمة موسكو.


ويسعى صاحب الأرض والجمهور والتنظيم أيضاً لتحقيق الفوز على منافسه الأخضر، وخطف الثلاث نقاط الأولى في المجموعة والانطلاق مبكراً وخطف صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبات أوروجواي ومصر.


ومنتخب روسيا سيعمل جاهداً تحت قيادة مدربه ستانيسلاف تشيرتشيسوف سيعمل جاهداً على محو نتائج المواجهات الودية التي أزعجت الشعب الروسي بأكمله قبل المونديال، ومن المنتظر أن يعتمد على القوة الجسمانية والعرضيات التي تشكل أكبر خطورة على منافسيه.


التشكيلة المتوقعة


وقائمة الدب الروسي تدخل اللقاء كاملة دون معاناة من الإصابات، وتتوفر الخيارات للمدير الفني قبل المباراة للاستقرار على التشكيل الأمثل.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب روسيا المباراة بهذا التشكيل:


حراسة المرمى: إيجور أكينفيف.


المدافعون: جورجي شينكوف - سيرغي إيجناشيفيتش - فاسيلي بيريزوتسكي - إيغور سمولنيكوف


لاعبو الوسط: يوري جيركوف - الكسندر ساميدوف - فيودور سمولوف - أوليج شاتوف - ألكساندر كوكورين


المهاجمون: فيودور سمولوف.


أما منتخب «الصقور الخضر» يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهته في الجولة الثانية مع نظيره الأوروجوياني، ومن ثم مع الفراعنة، حتى يضمن على الأقل الصعود وصيفًا مع متصدر المجموعة إلى دور الـ16 من المونديال.


وقد يعتمد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على الحارس عبد الله المعيوف الذي شارك في مباراتي بيرو وألمانيا دون أي مشاكل بعدما كان يعاني من الإصابة بالإضافة إلى اللاعب أسامة هوساوي ومحمد كنو وأخيراً فهد المولد.


ومن المتوقع أن يبدأ منتخب السعودية المباراة بهذا التشكيل: 


حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.


 المدافعون: منصور الحربي - عمر هوساوي - أسامة هوساوي - ياسر الشهراني.


 لاعبو الوسط: عبد الله عطيف - يحيى الشهري - تيسير الجاسم - سلمان الفرج - سالم الدوسري.


 المهاجمون: فهد المولد.


القيمة التسويقية


القيمة التسويقية للمنتخب السعودي تبلغ «22 مليون دولار أمريكي» وتعتبر ضئيلة للغاية بالنسبة لنظيره الروسي، والذي تبلغ قيمته السوقية، «161 مليون دولار أمريكي»، فيما يعتبر لاعب فريق سيسكا موسكو الروسي ألكساندر جلوفين الأعلى قيمة ضمن قائمة صاحب الأرض، حيث تصل قيمته إلى 22 مليون دولار أمريكي، ويأتي لاعب الهلال السعودي ياسر الشهراني الأعلى قيمة ضمن قائمة الأخضر بقيمة سوقية تصل إلى 1.8 مليون دولار أمريكي. 


تاريخ المواجهات


تاريخ المواجهات بين المنتخبين سيسطر من لقاء الغد، ولم تشهد ملاعب كرة القدم خوض المنتخبين مباراة مع بعضهما البعض سواء على الصعيد الودي أو الرسمي، لتكون مواجهة الخميس هي الأولى بينهما.


حكم المباراة


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أسند مهمة تحكيم المباراة للحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا، والذي نال الشارة الدولية عام 2010، ويعتبر أفضل حكم في أمريكا الجنوبية، وحكم في نهائيات كأس العالم 2014، وفي كأس العالم للقارات عام 2017.


ولقب نيستور بيتانا بـ «الجزار» وذلك بعد لقاء المنتخب الأسترالي والهندوراسي في ملحق كأس العالم 2018، بعد احتسابه ركلتي جزاء، وإشهار 7 بطاقات صفراء.


ويعمل بيتانا خارج مجال كرة القدم كممثل للأفلام والمسلسلات.


وسيساعد الحكم الأرجنتيني في هذه المهمة مواطناه خوان بابلو بياتي وهيرنان مايدانا، بالإضافة إلى البرازيلي ساندرو ريتشى كحكم رابع، فيما سيتكون فريق حكام الفيديو المساعدين من ماسيميليانو إيراتي من إيطاليا (حكم الفيديو المساعد الأول)، ماورو فيجليانو من الأرجنتين (حكم الفيديو المساعد الثاني)، كارلوس أستروزا من تشيلى (حكم الفيديو المساعد الثالث) ودانييلي أورساتو من إيطاليا (حكم الفيديو المساعد الرابع).