السبت 22 يونيو 2024

«الصحفيين السودانيين» يدعو لإجراء حوار بين صحفيي القاهرة والخرطوم

18-3-2017 | 16:09

أ ش أ:

استبعد أمين عام اتحاد الصحفيين السودانيين صلاح عمر الشيخ زعزعة العلاقات المصرية - السودانية، واصفا إياها بأنها «متميزة وقوية جدا»، مشددا على ضرورة أن يكون هناك حوار مستمر ومنفتح على كافة الأصعدة، وأن يتم الابتعاد عن القضايا الخلافية.

وحول التعاون بين مصر والسودان في المجال الصحفي والإعلامي، قال الشيخ: "لدينا باتحاد الصحفيين السودانيين علاقة متميزة جدا مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية في مصر ومازلنا نرسل صحفيينا للتدريب هناك بجانب ما نبعثهم سنويا للتدريب من خلال اتحاد الصحفيين الأفارقة".

ودعا إلى إجراء حوار دائم ومتواصل بين الصحافة والإعلام في كل من مصر والسودان، كما دعا إلى عقد ورش وندوات مستمرة تضم صحفيين وإعلاميين محترفين من البلدين لبحث السجال السلبي الذي يحدث أحيانا بين الجانبين لتلافيه.

وشدد على أهمية أن يكون الإعلام مسئولا وأن يحسن ولا يشوه ويساعد في تحسين وترقية العلاقات ولا يروج لما يضر بها وأن يخوض ويركز في التاريخ العريق والعلاقة القوية بين البلدين والشعبين بما يطور هذا الأمر ويسهم في تثبيته.

وانتقد الشيخ مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "إنها مفسدة جدا وتنقل أشياء مستفزة ومن الممكن أن تكون قيلت بطريقة مختلفة ونزعت من سياقها وتم تحريفها لكنها في النهاية تترك أثرا سلبيا كبيرا وكذلك دخول غير المهنيين في العمل بالمجال الإعلامي".

    الاكثر قراءة