الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. أوروجواي تجتاز مصر بصعوبة في مستهل مشوار المونديال

15-6-2018 | 15:42

نجح المنتخب الأوروجوياني في الفوز على منتخب مصر بصعوبة بالغة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة في أولى جولات المجموعة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا.


وخاض المنتخبان المباراة على ملعب إيكاتيرنبيرج أرينا، ضمن منافسات البطولة الممتدة من الفترة 14 يونيو وحتى 17 يوليو المقبل.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب خيمينيز برأسية في شباك الشناوي في الدقيقة 88 من عمر المباراة.


الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهد الشوط تحفظا دفاعيا من مصر والاعتماد على الهجمات المرتدة كما جرت العادة في طريقة الأرجنتيني هكيتور كوبر المدير الفني للفراعنة، فيما حاول مروان محسنوعمرو وردة تسديد كرتين ولكنهما وصلت للحارس موسليرا بسهولة خلال مجريات الشوط. 


وعلى الجانب الآخر سيطر نجوم أوروجواي على الكرة معظم مجريات الشوط، وحاولوا تسجيل الأهداف عن طريق العرضيات والركلات الركنية إلا أن تألق الدفاع والحارس محمدالشناوي حال دون تسجيل أي هدف في الشباك. 


وشهد اللقاء جلوس النجم المصري الدولي محمد صلاح على دكة البدلاء، بعدما فضل كوبر عدم المخاطرة والدفع به خاصة بعد عودته القريبة من الإصابة التي تعرض لها في لقاء نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.


الشوط الثاني بادل المنتخب المصري نظيره السيلسيتي الهجمات واعتمد على ثلاثي الهجوم عمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا في شن الغارات بقيادة المخضرم عبد الله السعيد وهددوا مرمى الحارس موسليرا وكادوا أن يسجلوا الهدف الأول في العديد من المناسبات إلا أن تألق مدافعي أوروجواي بقيادة دييجو جودين نجحوا في إيقاف الإعصار المصري.


في المقابل نجح النجم الأول في المباراة محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري في الزود عن مرماه ونجح في إيقاف خطورة اللاعب لويس سواريز وزميله إيدينسون كافاني اللذين حاولا أن يسجلا الهدف الأول ولكن حارس الفراعنة كان بالمرصاد للعديد من الكرات والانفرادات، فيما أضاع كافاني هدفاً في الدقيقة 88 بعدما سدد ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم.


وأكمل مدافعو المنتخب حصيلة التألق اليوم حيث نجحوا في عمل حائط صد لسيل الهجمات من أوروجواي، إلا إن اللاعب خيمينيز نجح في تسجيل هدف أوروجواي من رأسية حولها في شباك الشناوي بعد أن ارتقى أعلى من الجميع وحول ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن لهدف.


هذا الفوز رفع رصيد أوروجواي لثلاث نقاط في المركز الثاني خلف روسيا المتصدر بفارق الأهداف وحل المنتخب المصري في المركز الثالث بفارق الأهداف عن السعودية صاحب المركز الأخير.