الأربعاء 29 مايو 2024

بعد الخسارة القاتلة أمام أورجواي.. 5 أرقام سلبية لمنتخب مصر

15-6-2018 | 16:53

خسر منتخب مصر بصعوبة على يد نظيرة منتخب الأوروجواي، بهدف نظيف، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.


وبتلك الخسارة، أـصبح يتعين على المنتخب المصري الفوز في المباراتين المتبقيتين امام كل من روسيا والسعودية.


وحقق الفراعنة 5 أرقام سلبية نستعرضها في السطور التالية:


1- فشل منتخب مصر في التسجيل للمبارة الثالثة على التوالي لبطولة كاس العالم، حيث كان آخر هدف مصري في المونديال عن طريق مجدي عبد الغني من ركلة جزاء في شباك هولندا.


2- يبقى آخر مرة سجل المنتخب المصري هدفا ملعوبا في مونديال كاس العالم من دون ركلة جزاء، منذ 84 عاما عن طريق هدفي عبد الرحمن فوزي في مرمى المجر خلال مونديال إيطاليا عام 1934.


3- للمرة الأولى يفشل الفراعنة من التسجيل في المباراة الأولى لبطولة كأس العالم، بعد التسجيل في شباك المجر عام 1934، وشباك هولندا عام 1990.


4-يعاني هجوم المنتخب الوطني من شح تهديفي حيث لم يسجل لاعبو المنتخب سوى هدفين فقط في آخر 6 مباريات، وفشل في التسجيل للمبارة الثالثة على التوالي.


5- للمرة الأولى في تاريخ لم يحقق منتخب مصر الفوز خلال 7 مباريات متتالية، حيث كان آخر انتصار للمنتخب الوطني على حساب الكونغو البرازفيل يوم 8 أكتوبر 2017 على ملعب برج العرب ضمن تصفيات كأس العالم بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تعادل الفريق الوطني في 3 مباريات وهزم 4 مرات.


ويلتقي المنتخب الوطني نظيرة المنتخب الروسي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب كريستوفسكي ضمن منافسات الجولة الثانية.