السبت 29 يونيو 2024

آلاف المواطنين يتوافدون على الحدائق بعدة محافظات

15-6-2018 | 18:14

شهدت محافظات الجمهورية إقبالا كبيرا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات في أول أيام عيد الفطر المبارك 


ففى محافظة الشرقية، شارك المحافظ اللواء خالد سعيد، اليوم الجمعة، المواطنين فرحتهم بعيد الفطر المبارك في حديقة الحيوان، مقدما لهم التهنئة ومطالبهم بالحفاظ على نظافة الحديقة وإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لها.


وقرر المحافظ خفض الرسوم الخاصة بألعاب الأطفال داخل الحديقة لتخفيف الأعباء على الأسر وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الأطفال للاستمتاع بتلك الألعاب، كما قرر تشكيل فرق عمل في جميع الوحدات المحلية لمواجهة أي أعطال مفاجئة ولجمع مخلفات المواطنين أولا بأول للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.


وفى سياق متصل، شهدت جميع مدن المحافظة تواجدا أمنيا ومروريا مكثفا لتحقيق الانضباط في الشارع، حيث قام اللواء رضا طبلية مدير الأمن يرافقه اللواء محمد والى مدير المباحث بالمرور على الأقوال والخدمات الأمنية وتقديم التهنئة للضباط والأفراد والمجندين المكلفين بتأمين المنشآت الحيوية ودور العبادة والمواطنين.


وفي محافظة القليوبية، شهدت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية بالمحافظة إقبالا ضعيفا من المواطنين للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك وقضاء يوم وسط أجواء الفرحة والبهجة داخل الحدائق والمساحات الخضراء.


وقال رجب النفيدي، رئيس مدينة القناطر الخيرية، إن اليوم الأول لاحتفالات العيد شهد عددا محدودا جدا من المواطنين والزائرين للاحتفال بالعيد، مرجعا السبب في ذلك إلى اهتمام المواطنين بمتابعة مباراة المنتخب الوطني في مونديال كأس العالم بروسيا، وكذلك حرص الأهالي على زيارة أقاربهم وذويهم في اليوم الأول للاحتفال بالعيد.


وأكد رئيس المدينة أنه من المتوقع أن تشهد حدائق القناطر الخيرية ومتنزهاتها، إقبالا تدريجيا خلال اليومين القادمين لاحتفالات عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى الاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين، حيث تم فتح جميع حدائق المدينة بالكامل منذ الصباح الباكر بأسعار رمزية لاستقبال أبناء المحافظة لقضاء يوم سعيد وسط الحدائق والمسطحات الخضراء على النيل.


من جانبه، أكد اللواء ايهاب خيرت، مدير الأمن، أنه تم تأمين الحدائق بالقناطر الخيرية بقوات من المباحث الجنائية والأمن العام لمواجهة البلطجة وأعمال السرقة وتوفير الأمن للمواطنين خلال الاحتفالات وقضاء يوم هادئ وسط المتنزهات والطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة القناطر الخيرية.


وفى محافظة الغربية، واصل الآلاف من المواطنين من أبناء المحافظة الاحتفال بعيد الفطر عقب انتهاء مباراة مصر في كأس العالم، حيث فتحت المتنزهات والحدائق أبوابها بالمجان مبكرا وتوافد عليها المواطنون بمدن ومراكز وقرى المحافظة، حدائق الأمل بالمحلة الكبرى والأندلس بطنطا وكفر الزيات، كما شهدت قناطر دهتورة بزفتى وفرعا نهر النيل بكفر الزيات وبسيون وبحر شبين بالمحلة إقبالا كبيرا من المواطنين، وفتحت مراكز الشباب أبوابها للمواطنين للاستمتاع بالعيد داخلها مع تنظيم برامج ترفيهية.


وكثفت مديرية الأمن بقيادة اللواء طارق حسونة مدير الأمن جهودها حيث انتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة أمام الحدائق والمتنزهات العامة والميادين العامة، كما انتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية بالمحافظة، بالإضافة إلى انتشار رجال المرور بأنحاء المحافظة للعمل على سيولة مرورية بالشوارع.