الإثنين 13 مايو 2024

كرواتيا تسعى إلى استعادة ذكريات التألق في المونديال أمام نيجيريا الباحث عن الظهور المشرف

15-6-2018 | 22:54

يلتقى منتخب كرواتيا نظيره النيجيرى على ملعب كالينينجراد فى الساعة التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأولي بالمجموعة الرابعة، فى مواجهة قوية حيث يمتلك الفريقان ذكريات وطوحات كبيرة خلال مشاركته فى المونديال.


و يخوض منتخب كرواتيا البطولة، تحت قيادة المدير الفني زلاتكو داليتش، أملًا في العودة بالزمن للوراء وتحقيق إنجاز كروي مثلما حدث في فرنسا قبل 20 عامًا وحصد المركز الثالث.


ويضع المنتخب الكرواتي آماله على اثنين من أفضل لاعبي الوسط في العالم، لوكا مودريتش لاعب وسط ريـال مدريد الإسباني، وإيفان راكيتيش لاعب وسط برشلونة الإسباني، كنقطة ارتكاز هامة في ضبط إيقاع المنتخب الكرواتي، وتقديم صورة طيبة في المونديال.


ويضم المنتخب الكرواتي العديد من المواهب والنجوم المميزة في أغلب الخطوط، ففي حراسة المرمى يتواجه دانيال سوباسيتش حارس موناكو الفرنسي، بجانب خط الدفاع الذي يضم سيمي فارساليكو ظهير أيمن أتلتيكو مدريد الإسباني وديجان لوفرين مدافع ليفربول الإنجليزي، بجانب خط الوسط الذي يضم راكيتيتش ومودريتش بجانب كوفاسيتش لاعب ريـال مدريد وبيريستش وبروزفيتش ثنائي إنتر الإيطالي وميلان بادليج مع الهاجم المخضرم ماريو مانوكيتش نجم يوفنتوس ونيكولا كالينيتش مهاجم ميلان وماركو بياتسا.


ومن المتوقع ان يخوض المنتخب الكرواتي مباراة نيجيريا بالتشكيل التالي :


حراسة المرمى : سوباسيتش 

خط الدفاع : فرساليكو - لوفرين - فيدا - ستيرنيتش 

خط الوسط : مودريتش - كوفاسيتش - راكيتيتش 

خط الهجوم : ماندزوكيتش - كالينيتش – بيرسيتش

في حين يخوض منتخب نيجيريا المباراة بقيادة جيرنوت روهر المدير الفني، بحثًا عن استعادة أمجاد الجيل الذهبي في المونديال والذي ضم الثنائي المرعب نوانكو كانو وجاي جاي أوكوشا.

ويشارك منتخب النسور في المونديال للمرة السادسة آخرها عام 2014، وكانت أكبر إنجازاته التأهل لدور الستة عشر في مونديال 1998 مع الجيل الذهبي مع روهر بمواصلة الانطلاقة التي قدمها المنتخب النيجيري في التصفيات المونديالية وظهر خلالها بشكل رائع، وتقدم للمركز 47 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأمل أبطال أفريقيا 3 مرات في ظهور مشرف مع الجيل الجديد الذي يقوده ثنائي الدوري الإنجليزي كيليتشي إيهانيتشو وألكيس آيوبي بجانب أونكورو إيتوبو لاعب وسط لاس بالماس الإسباني، بجانب عناصر الخبرة المتمثلة في فيكتور موزيس جناح تشيلسي الإنجليزي وأحمد موسى وجون أوبي ميكيل وأوديون إيجالو.

    Dr.Radwa
    Egypt Air