الأحد 30 يونيو 2024

الفوائد العشرة من الحملة الترويجية للسياحة بمونديال روسيا.. سياسيون: قادرة على إحياء القطاع.. وانتعاشة سياحية كبرى عقب كأس العالم.. ومصر قدمت مادة دسمة وسلسة لمختلف دول العالم

تحقيقات15-6-2018 | 23:26

اعتبر سياسيون، الحملة الترويجية السياحية التي أطلقتها بمصر بمونديال روسيا لكرة القدم، خطوة سياسية جديدة وعاجلة وقادرة على معالجة الأزمات السياحية التي واجهتها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة بسبب الحملات الرمادية التي قادتها طيور الظلام خلال السنوات الماضية وخصوصا عقب سقوط الحماعة الإرهابية.

وأكدوا أن تلك الحملة ستأتي بثمارها عقب انتهاء المونديال، وخاصة وأن الحملة غطت كافة الجوانب وخاطبت كافة الثقافات خلال كأس العالم الذي يلتف حوله الملايين من مختلف الدول.

وأطلقت وزارة السياحة حملة للترويج للمقصد المصري مع بداية أكبر حدث رياضي عالمي وهو بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨، حيث ظهر شعار #ExperienceEgypt (#اكتشف مصر) على لافتات الليد المتحركة التي تحيط بالملعب خلال مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب الأوروجواي، كما ظهرت، الخميس، خلال مباراة المنتخب السعودي أمام منتخب روسيا.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في بيان، إلى أن وجود حملة “مصر – اكتشف واستثمر” كداعم إقليمي أفريقي رسمي لكأس العالم «فيفا 2018» المقامة في روسيا، يتيح لنا الفرصة للترويج لمصر داخل الملاعب خلال الـ٦٤ مباراة من مبارايات البطولة، وأضافت ان حملة وزارة السياحة ستكون موجودة في الملاعب لدعم وتشجيع منتخب الفراعنة.

وذكرت أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود وزارة السياحة المستمرة للترويج للمقصد المصري لجذب المزيد من السائحين واستهداف شرائح عمرية مختلفة، وإيمانا منها بأهمية استغلال الأحداث العالمية الكبرى مثل بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨ للتسويق لمصر دوليا، حيث تجذب هذه البطولة ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من شتى أنحاء العالم.

رؤية سياسية مغايرة
مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجي، قال إن إطلاق مصر حملة سياحية رسمية في مونديال كأس العالم في روسيا مع بداية مباراة مصر مع إراجواي اليوم، خطوة مهمة وجادة وجديدة من نوعها في الترويج للسياحة المصرية فضلا عن الدعاية الجادة للاستثمار في قطاع السياحة.

وأكد الغباشي لـ«الهلال اليوم» أن الحملة المنطلقة للترويح السياحي تحمل رؤية سياسية مغايرة من أجل تحريك عجلة التنمية والدفع بالاستثمارات الخارجية في مختلف القطاعات.
وأكد الغباشي، أن استغلال مصر لحدث كبير ومهم مثل كأس العالم الذي يلتف حوله السواد الأعظم من المواطنين من مختلف الأقطار، يحمل رؤية واضحة ومثمرة لحذب الاستثمارات ليس في مجال السياحة فقط بل في مختلف القطاعات.
وشدد على ضرورة استخدام تلك الأساليب في مختلف المحافل الدولية للترويج لمختلف القطاعات، مؤكدا أن سياحة مصر تخاطب ملاييين الجماهير والمتابعين حول العالم من خلال مونديال روسيا 2018.

انتعاشة ضخمة في قطاع السياحة
وأكد اللواء أمين راضي، نائب رئيس حزب المؤتمر السابق، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن إطلاق مصر حملة سياحية رسمية في مونديال كأس العالم في روسيا، سيكون لها مرود إيجابي على المستوى القريب، مؤكدا أن قطاع السياحة سيشهد انتعاشة كبرى عقب انتهاء مونديال روسيا.

وقال راضي لـ«الهلال اليوم» إن كأس العالم من أهم المحافل الدولية التي تشغل انتباه بلايين البشر من مختلف دول العالم، المهتمة بجميع الأحداث بها لأن كل شعب يتطلع إلى ثقافة الدول الأخرى ويتمنى زيارتها حسب عامل التشويق والحضارة بها.
ولفت إلى أن مصر روجت بطريقة حديثة ومتطورة تتماشي مع ثقافة الملاعب وجمهور الساحرة المستديرة، مثل استخدام شاشات الملاعب والتريج بالمدرجات واستخدام لغات مختلفة في الحملة التريجية، مؤكدا أن قطاع السياحة سيشهد انتعاشة قريبا.

خدمة مختلف القطاعات
كما أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بالحملة الترويحية التي أطلقتها مصر بمونديال روسيا لكرة القدم، من أجل جذب الاستثمارات وعودة الإقبال على قطاع السياحية، مؤكدا أنها تحمل رؤية سياسية متكاملة توضح أن جميع القطاعات تستطيع أن تخدم بعضها البعض وتكون عوامل مساعدة في التنمية الاقتصادية.

وأشار رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» إلى أن الحملة قادرة على جذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم وليس إقليما أو دولة معينة وخاصة إن تأثير كرة القدم واسع ومتشعب تجد في السياسي الكروي والاقتصادي الكروي والفنان الكروي وهكذا...

وقال الشهابي، إن مصر أصبحت تغير من سياستها الترويجية خارج البلاد وتتعامل مع الملفات بمنظور أوضح وأسرع ينجز الهدف المرجو في أقصر وقت ممكن، لافتا إلى أن الحملة التي أطلقتها مصر سيكون لها مردود سريع وإيجابي بمختلف القطاعات وليس السياحي فقط.