الأربعاء 15 مايو 2024

"الديوك الفرنسية" تسعى لترويض "الكنغر الأسترالي" في المواجهة الأولى بكأس العالم

16-6-2018 | 03:16

_ الديوك الفرنسية تستدرج الكنغر الأسترالي في أول مواجهات المجموعة الثالث بكرنفال العالم

_ "ديوك فرنسا" تبدء أولى منافسات كأس العالم بمواجهة "الكنغر الأسترالي"

_ الديوك الفرنسية تسعى لترويض الكنغر الأسترالي في المواجهة الأولى بكأس العالم

 

يسعى المنتخب الفرنسي، بقيادة ديديه تشامب، المدي الفني للفريق، إلي تحقيق الثلاث نقاط في ضربة البداية أمام المنتخب الأسترالي  في تمام الساعة  الثانية عشر ظهرا، ضمن منافسات الجولة الأولى من كرنفال العالم بروسيا.

 

 ويفتتح منتخبي الديوك الفرنسية و"الكنغر" الأسترالي  مباريات المجموعة الثالثة، ثم يليها مواجهة  الدنمارك وبيرو رفاقهما في المجموعة في تمام السادسة مساء.

 

نستعرض خلال هذا التقرير مشوار واستعدادات  وطريقة لعب كل فريق،  وأبرز النجوم التي يعتمد عليها مدربي المنتخبان.

منتخب فرنسا

وصل منتخب فرنسا للمونديال بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات الأوربية المؤهلة لروسيا، والتي كانت تضم أيضا منتخبات السويد وهولندا وبلغاريا ولوكسمبروج وبيلا روسيا، واستطاع  "الديوك" أن يحقق الفوز في 7 مناسبات بجانب تعادلين وخسارة وحيدة بمجمل 23 نقطة في صدارة المجموعة.

 

_كيف استعدت "الديوك الفرنسية" لمونديال روسيا

استعد المنتخب الفرنسي لكأس العالم بعدة مباريات دولية، سقط في أولها أمام منتخب كولمبيا على أرضه ووسط جماهيره، وكانت ابداية غير مبشرة بالنسبة للجماهير التي خيبت آمالها في خسارة نهائي يورو 216 وتخشى تكرار نفس السيناريو في كرنفال روسيا.


واستطاع المنتخب الفرنسي أن يصحح أوضاعه في مباراة روسيا الودية وحسم اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، عن طريق كيليان مبابي هدفين  وبول بوجبا هدف.


وواصل منتخب "الديوك" عروضه الجيدة في المباريات الاستعدادية لمونديال روسيا 2018، وفاز على المنتخب الايرلندي بهدفين مقابل لا شيء ، سجلهما "جيرو"  ونبيل فقير.


ثم اكتسحت فرنسا المنتخب الإيطالي أيضا بثلاثه أهداف مقابل هدف وحيد، وشط أداء رائع وفوز مستحق "للديوك"، عن طريق صامويل أموتيتي وأنطوان جيرزمان و عثمان ديمبلي، وسجل هدف إيطاليا الوحيد ليوناردو بونوتشي. 


وفي تجربته الأخيرة حقق المنتخب الفرنسي التعادل أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لكل فريق.


_المخضرم "تشامب" مدرب فرنسا في المونديال


 ديديه تشامب كان ضمن الجيل الذهبي لفرنسا والذي توج ببطولة كأس العالم في 1998، ويورو 2000، تولى مهمة تدريب المنتخب الفنرسي منذ عام 2012 وقاد "الديوك" لوصافة أمم أوربا  2016  بعد أن خسر في المباراة النهائية بهدف نظيف أمام البرتغال.

 

_ طريقة لعب فرنسا مع تشامب مليئة بالتنوع الخطط


يمتلك ديشامب خيارات كثيرة في الخطة التي يقود بها المنتخب الأزرق، بسبب وفرة المواهب في كل المراكز ، خاصة وأن القوام الأساسي من منتخب الديوك يضم عدد كبير من النجوم الشابة، مما يعطيه حرية في التنوع التكتيكي بين طريقة لعب 4_4_2 و 4_3_3 و 4_3_2_1

 

_ فرنسا تمتلك عددا كبير من المواهب الشابة


يعتمد" ديشان" على  الحارس هوجو لوريس في حماية عرين المنتخب الفرنسي، خاصة بعد الأداء الطيب الذي يقدمه مع توتنهام الإنجليزي، وهو قريب جدا من مباراته الدولية رقم 100. 


وفي الدفاع هناك أسماء فرضت نفسها بقوة أيضا، أمثال صامويل أومتيتي مدافع برشلونه، ولوكاس هيرناندز مدافع أتليتكو مدريد وفاران مدافع ريال مدريد، وعادل رامي لاعب إشبيلية.


وفي الوسط يمتلك منتخب "الديوك" ثلاثي من أقوى لاعبي  وسط الملعب في العالم، بقيادة  بول بوبجبا نجم مانشستر يونايتد بجانب ثنائي التغطية نوجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي وبليز ماتويدي لاعب يوفنتوس الإيطالي.


وفي الهجوم يضع تشامب آماله على الثلاثي الأبرز في قائمته دائما وهم: عثمان ديمبلي جناح برشلونه وأنطوان جيرزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وكليان مبابي موهبه باريس سان جيرمان.

 

منتخب أستراليا

تأهلت أستراليا إلى كأس العالم روسيا 2018 وتم تصنيفها في المستوى الرابع للمنتخبات، وهي المرة الخامسة في تاريخ "الكنغر الأسترالي" التي يتأهل فيها إلى المونديال، أولها 1974 وأخرها 2014. 


لم يكن طريق أستراليا ممهدا  للمونديال، حيث احتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث في المجموعة الثانية للتصفيات النهائية لقارة آسيا، ليواجه المنتخب السوري في المباراة المؤهلة للمحلق، وينجح في الفوز عليه بثلاثة مقابل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب بصعوبة.


اخر مرحلة "للكنغر الأسترالي" في طريقه للمونديال، أمام الهندوراس في الملحق العالمي، وفاز وقتها بثلاثة أهداف لهدف في مباراتي الذهاب والإياب.


_ كيف استعد "الكنغر الأسترالي" للمونديال


لم  يحظى المدرب الهولندي فان مافريك بالوقت الكافي لتجهيز اللاعبين، خاصة بعد توليه مهمه قيادة الفريق بأشهر قليلة دخل في مباريات الاستعدادات، وكان عليه أولا تحديد ما يحتاجه " الكنغر" الأسترالي في المونديال، وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي واجهها في مباراة  النرويج، حتى لا يكرر نفس الخطأ أمام كولبيا ، ونجح بالفعل في الخروج بتعادل سلبي أمام المنتخب الكولمبي العنيد.


 وفي اللقاء الودي الثالث أمام التشكيك، استطاع "مارفيك" أن يبرز المواهب التي قد يستفيد منها المنتخب الاسترالي، وقدم فريقه آداءا رائعا واكتسح المنتخب  التشكي برباعية نظيفة.


وسجل ماثيو ليكي الهدف الأول في الدقيقة 32، وأضاف أندرو نبوت الهدف الثاني في الدقيقة 53، ووقع ليكي على هدفه الشخصي الثاني، والثالث لأستراليا، في الدقيقة 72، قبل أن يتسبب جاكوب جوجاس لاعب التشيك في هدف رابع لأستراليا، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 80 من عمر المباراة. في بداية الاستعدادات لكأس العالم تعرض "الكنغر" الأسترالي إلى هزيمة ثقيلة أمام النرويج، بأربعة أهداف مقابل هدف، بالرغم من تسجيله هدف الأسبقيه.


افتتح جاكسون إيفرين التسجيل لاستراليا، لكن المنتخب النرويجي استطاع أن يدرك التعادل في الشوط الثاني ويقسو على "الكنغر" برباعية منها ثلاثية "هاتريك"من توقيع المهاجم علا كامارا، الأمر الذي كشف اهتزاز وتذبذب في مستوى دفاع الأصفر.


واختتم "الكنغر" استعداداته لكرنفال روسيا، بالفوز على منتخب المجر بهدفين مقابل هدف.


_ مدرب أستراليا"  فان مافريك"


يمتلك سجلا مشرفا في مجال التدريب، فسبق  له تولى تدريب الطحونات الهولنلديه وقادهم إلى نهائي 2010 ، واستطاع أيضا أن يقود منتخب السعودية إلى كأس العالم روسا 2018 على استراليا الذي تولى تدريبه  في سناير الماضر عقب رحليه عن السعودية.


لديه العديد من الخبرات والتجارب، ويعلم جيدا الكرة الأسيوية  بخلاف تجاربه في أوربا، وعلى دراية تامة بالمنتخب الأسترالي الأمر الذي رشحه  ليكون الأجدر بتولى مهام الفريق خلفا  لمواطنه الهولندي " أنجي بوستيكوغلو" الذي قاد أستراليا للتتويج بلقب كأس آسيا عام 2015، ورحل لأسباب شخصية بعد تأهل منتخب "الكنغر" إلى كأس العام 2018 عبر الملحق العالمي.


_أسلحة أستراليا  التي يعتمد عليها "مارفيك"

_ تيم كاهيل


 تيم كاهيل اسطورة استراليا الحيه، وصاحب أكثر مشاركات في كأس العالم، يشارك للرة الرابعة، رغم كبر سنه فهو يتملك من العمر 38 عاما.


"كاهيل" الهداف التاريخي لاستراليا، سجل خلال مسيرته مع منتخب بلاده 50 هدفا من أصل 105 مبارة دولية، وينتظره رقم تاريخي في حاله تسجيله بمونديال روسيا، حيث سيكون ضمن اللاعبين القالائل الذين سجلو في  4 نسخ من كأس العالم، لينضم لأسطاير كرة القدم البرازيلي "بيليه" وثنائي المنتخب الألماني "أوفه سلير" و"ميروسلاف كلوزه".

ماثيو ليكي

 أحد الركائز الرئيسية التي يعتمد عليها بشدة المدير الفني الهولندي" مارفيك" فهو بمثابة العقل المدبر "للكنغر" الأسترالي ومفتاح لعب في منطقة وسط الملعب.


صاخب الـ27 عاما يلعب في نادي هيرت برلين الألماني، قدم آداء رائع مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كما يواصل تألقه في المباريات الودية، وكان له دور كبير في تفوق بلاده على التشيك بارعة أهداف مقابل هدف.

ميلي جديناك


لاعب من طراز فريد يمثل قوة ضاربة في  عندما كلاعب وسط مدافع في تشكيلة المنتخب الأسترالي، فهو بمثابة قائد الطمأنينة لجماهير بلاده.


صاحب الـ33 عاما ثاني أفضل لمنتخب أستراليا خلفا لزميله "كاهيل" حيث سجل مع المنتخب 18  هدفا في 75 مباراة، ويمثل القوة والصلابة  مع "الكنغر الأسترالي.

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air