الجمعة 27 سبتمبر 2024

مهاجم بيرو: لا نستحق الهزيمة وسنقاتل للتأهل للدور الثاني في المونديال

17-6-2018 | 02:00

قال مهاجم منتخب (بيرو) باولو جيريرو إن المنتخب سيقاتل للتأهل للدور الثاني في المونديال مع ضرورة احترام قرارات المدير الفني، الذي فضل عدم إشراكه في التشكيلة الأساسية لمنتخب بيرو في مباراته التي خسرها اليوم بهدف للا شيىء أمام الدنمارك في مستهل مشوارهما بكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.


وقال جيريرو - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإسبانية مساء السبت - "أنا تحت أمر المدرب، ويجب على الجميع احترام قراراته وأنا سأكون حيث يريدني".


وكان جيريرو قد اشترك بديلا لإديسون فلوريس بعد 62 دقيقة من عمر المباراة، وثلاث دقائق على تسجيل هدف اللقاء الوحيد الذي سجله الدنماركي يوسف بولسن فى الدقيقة 59.


يذكر أن اللاعب كريستيان كويباس كان قد أضاع فرصة وضع بيرو في المقدمة بعد أن أهدر ركلة جزاء احتسبت للفريق اللاتيني قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة، إلا أن جيريرو تعاطف مع زميله وقال إن "الأخطاء واردة فى كرة القدم وبعد المباراة تحدثت معه لأنه لاعب أساسي في الفريق، وكان يجب أن يتخطى الأمر..وأرى من وجهه نظرى أن الهزيمة أمام الدنمارك كانت غير عادلة".


وأضاف "لم يكن هذا عادلا. ولذلك الجميع محبط. كنا نستحق الفوز ولكن هذه هي كرة القدم، حين لا تحرز أنت الأهداف تدفع الثمن وتتلقى الاهداف في مرماك".


إلا أن جيريرو أقر - أيضا - أن فريقه يجب أن يكون أكثر حسما أمام المرمى، وقال "يجب علينا أن نكون أكثر حسما. يجب علينا أن نستغل الفرصة. لقد سنحت لنا فرص تهديفية ولكننا لم نسجل ويجب علينا أن نعمل أكثر على هذا الأمر".


واختتم تصريحاته بالتأكيد على التمسك بالأمل، مشيرا إلى أن "هذه هي البداية فقط، وما زال لدينا فرصنا للتأهل".
من جانبه، أعرب كويباس عن الأسف والحزن لإهدار ركلة الجزاء، وقال "أنا ممتن لكل من ساندني ولكل من انتقدني لينبهني إلى اى خطأ ، ولكن بشكل خاص ممتن لدعم زملائي".


وتابع: "أنا أسجل غالبا في تلك الزاوية ولكن الكرة علت العرضة هذه المرة. لقد أخطأت فى تسديد ركلة الجزاء، ولم يبقَ سوى أن أصحح هذا الخطأ".