الإثنين 1 يوليو 2024

اليوم.. تونس تصطدم بإنجلترا لإنقاذ صورة العرب في المونديال

18-6-2018 | 00:16

يفتتح المنتخب التونسي مشواره في مونديال روسيا، بمواجهة إنجلترا في الجولة الأولى من المجموعة السابعة، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب فولجوجراد أرينا.


ويتواجد منتخب تونس في المجموعة السابعة بجانب كل من إنجلترا وبلجيكا وبنما.


ويدخل نسور قرطاج المباراة طامعًا في إسعاد جماهيره، بالإضافة إلى تحسين صورة العرب في المونديال وذلك بعد هزيمة كل من المغرب أمام إيران والسعودية أمام روسيا ومصر أمام أوروجواي بالجولة الأولى.


ولعب المنتخب التونسي العديد من المبارايات الودية قبل أنطلاق المونديال، وحقق نتائج جيدة ، وكان أبرز اللقاءات أمام البرتغال وتركيا والتعادل 2/2، والهزيمة بعصوبة أمام إسبانيا بهدف، وتقديم أداء متميز.


وتواجد المنتخب التونسي أيضًا مع نظيره الإنجليزي في المجموعة السابعة بمونديال 1998 وتقابل في الجولة الأولى، وحقق منتخب الأسود الثلاثة الفوز في وقتها بهدفين نظيفين.


ويشارك المنتخب التونسي في المونديال للمرة الخامسة في تاريخة، بعد التواجد في بطولة 78، 98، 2002، وأخيرًا 2006.


وأكد نبيل معلول المدير الفني على جاهزية جميع اللاعبين، وان المبارايات الودية اعطت ثقة كبيرة للاعبين، مضيفًا أن نسور قرطاج هدفه الوصول إلى أقصى حد ممكن في المونديال، على الرغم من وقوعه في مجموعة معقدة، مضيفا هذا الجيل قادر على الوصول للدور ربع النهائي.


ويعتمد المدير الفني على نجوم الفريق أبرزهم: على معلول " ظهير أيسر النادي الأهلي"، إلياس السخيري "لاعب وسط مونبيليه الفرنسي"، محمد أمين بن عمر" لاعب النجم الساحلي"، وهبي الخرزي"رين الفرنسي".


وغاب كل من يوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي عن نسور قرطاج للإصابة.



وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب إنجلترا الذي تأهل لهذا المونديال بأحتلاله صدارة المجموعة السادسة في التصفيات برصيد 26 نقطة، بفارق كبير عن منافسيه، في تحقيق الفوز اليوم، للأقتراب من التأهل قبل موقعة بلجيكا القوية في الجولة الأخيرة.


ويسعى منتخب الأسود الثلاثة في تقديم عروض القوية بالمونديال لمحو النتائج و الأداء السلبي الذي يحققه منذ فترة كبيرة، ولم يفز الإنجليز بكأس العالم سوى مرة واحدة عام 1966 على أرضه.


وقدم الإنجليز أداءًا مقبولًا في المبارايات الودية التي خاضها قبل المونديال، حيث فاز على كل من نيجيريا وكوستاريكا، وهولندا، وتعادل أمام إيطاليا.


ويعتمد جاريث ساوثجيت المدير الفني للأسود الثلاثة على العديد من اللاعبين أبرزهم، هاري كين" مهاجم توتنهام الإنجليزي"، ورحيم سترلينج " وفابيان ديلف "لاعبي  مانشستر سيتي"، ديلي ألي"نجم توتنهام"، راشفورد "مهاجم مانشستر يوناتيد".


وأكد المدير الفني على ثقته بإظهار اللاعبين لقدراتهم أمام تونس.