السبت 29 يونيو 2024

تعرف على منتخب «أسود التيرانجا» قبل مواجهة بولندا في المونديال

18-6-2018 | 11:07

يلتقي غدا الثلاثاء في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة منتخبي السنغال وبولندا في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، على على ستاد سنترال، إيكاتيرينبرج.

وتعد هذة المرة الثانية الذي يشارك فيها "أسود التيرانجا» في موديال روسيا 2018 بعد تجربة أولى كانت في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

ولعب المنتخب السنغالي في لقاء الافتتاح له في مونديال 2002 أمام الديوك الفرنسية وفاز عليه بهدف دون رد في أول مواجهة يخوضها المنتخب الأفريقي في كأس العالم.

وتأهل منتخب السنغال لمونديال روسيا 2018 بعد تصدرة للمجموعة الرابعة الأفريقية والتي التي ضمت منتخبات بوركينا فاسو والرأس الأخضر وجنوب أفريقيا.

وحقق المنتخب السنغالي أربعة انتصارات وتعادلين في مشوار التصفيات. 

المدرب

عين أليو سيسي المدير الفني في مارس 2015 خلفا للمدير الفني الفرنسي آلان جيراس لعب لأندية أوروبية كبيرة على غرار ليل وباريس يان جيرمان وبرمينغهام الإنكليزي. لعب للمنتخب السنغالي من عام 2000 إلى 2005 وشارك معه في نهائيات كأس العالم 2002 وكان قائداً لأسود التيرانغا.

نجم الفريق

يعد ساديو مانيه نجم ليفربول الانجليزي هو الاعب الأبرز في المنتخب السنغالي .



الأكبر سنا

 

خاديم ندياي هو اللاعب الأكبر سناً في منتخب السنغال الذي بلغ من العمر33 عاماً ويلعب في نادي حوريا كوناكري الغيني في مركز حراسة المرمى.


الأصغر سننا

موسى واغو لاعب نادي أوبن البلجيكي هو أصغر لاعب في تشكيلة المنتخب السنغالي (19 عاماً) .

الأكثر تمثيلاً


إيدريسا غاي لاعب إيفرتون الإنجليزي يعتبر من العناصر القديمة في مجموعة من اللاعبين الجدد للمنتخب السنغالي وخاض 60 مباراة دولية.