الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الطيران المدني يتفقد مطار الغردقة الدولي

أخبار18-6-2018 | 15:22

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني فجر اليوم الاثنين مطار الغردقة الدولي في إطار سلسلة الجولات التفقدية والمتابعات المستمرة التي يقوم بها إلى المطارات المصرية حيث تأتي هذه الزيارة عقب تفقده لمطاري القاهرة وشرم الشيخ علي مدار اليومين الماضيين للاطمئنان على الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطارات ومتابعة موقف مشروعات التطوير و مستوي الخدمات المقدمة للمسافرين.


وتفقد الوزير صالات السفر والوصول للمبنيين 1 و2 للتعرف على إمكانيات المطار والقدرة الاستيعابية لحركة الركاب والتي تشهد كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية في الفترة الحالية . 


وخلال الزيارة قام بمتابعة الحالة الأمنية والإجراءات الإضافية التي تم تطبيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمطار وتفقد أجهزة الكشف عن الحقائب داخل صالات السفر والوصول ومتابعة الإجراءات التي تتم مع الراكب منذ لحظة دخوله صالة السفر ومراحل التفتيش التي يقوم بها حتي صعوده الطائرة وكذلك الإجراءات المطبقة لتأمين الحقائب والبضائع.


كما استمع إلى شرح تفصيلي لمرحلة إجراء تشغيل المنظومة الأمنية الجديدة (ctx) الخاصة بمبنى الركاب رقم ٢ ورفع كفاءة المبنى وتجهيزه لتركيب منظومات التأمين الحديثة طبقاً للمواصفات الدولية والعالمية . 


وقد أكد فى نهاية الزيارة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمسافرين بما يضمن تنفيذ إجراءات السفر دون أى عناء وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل المطار .

    الاكثر قراءة