الأحد 19 مايو 2024

الكوريتان تتفقان على توحيد فرقهما بالألعاب الآسيوية ولعب مباراة ودية في بيونج يانج

18-6-2018 | 16:59

 أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أنها اتفقت مع نظيرتها الشمالية على السير بفريق موحد في دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسا، وتشكيل فرق موحدة للمشاركة في بعض المنافسات الرياضية بالبطولة، إلى جانب اتفاقهما على لعب مباراة ودية بين فريقي كرة السلة للكوريتين في بيونج يانج الشهر المقبل.


وقالت الوزارة، في بيان، أوردته وكالة أنباء "يونهاب"، إن الاتفاق جاء عقب مباحثات جرت بين مسؤولي البلدين في "بيت السلام" بالطرف الجنوبي من قرية الهدنة الحدوية "بانمونجوم" على المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، حيث ناقش الجانبان سبل توسيع التبادلات الرياضية بين الكوريتين.


وأسفر الاجتماع عن اتفاق مسؤولي البلدين على سير الرياضيين من الكوريتين ضمن فريق موحد يحمل الراية الموحدة للكوريتين في المراسم الاحتفالية لافتتاح وختام بطولة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في مدينتي "جاكرتا" و"باليمبانج" الإندونيسيتين في شهر أغسطس المقبل، إلى جانب اتفاقهما على تشكيل فرق موحدة للكوريتين للمنافسة في بعض البطولات بالدورة الرياضية.


وأضافت الوزارة، أن مسؤولي البلدين اتفقوا أيضا على تنظيم مباراة ودية بين فريقي كرة السلة للكوريتين في العاصمة الكورية الشمالية بتاريخ 4 يوليو المقبل، وتأتي إقامة المباراة في إطار مقترح تقدم به زعيم كوريا الشمالية كيم جونج- أون لدى لقائه التاريخي مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن بتاريخ 27 أبريل الماضي.


وأوضحت وزارة الثقافة، أنه ستجرى مناقشات مستمرة وتفصيلية بين مسؤولي الكوريتين عبر تبادل الوثائق ذات الصلة بشأن الاتفاق الرياضي بينهما.