الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم.. كولومبيا يطمع في الفوز علي اليابان في المونديال

19-6-2018 | 01:48

يفتتح المنتخب الكولومبي مشواره في المونديال بمواجهة منتخب اليابان اليوم في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة  ضمن الجولة الأولي من المجموعة الثامنة في كأس العالم علي ملعب موردوفيا أرينا، سارانسك.


ويدخل المنتخب الكولومبي اللقاء وهدفة الفوز واستغلال الحادث الذي أثر على لاعبي اليابان بعد وقوع الزلزال والتوتر الذي دخل بين لاعبي منتخب الساموري .


ولعب منتخب كولومبيا العديد من المبارايات الودية قبل انطلاق المونديال، وحقق نتائج جيدة مثل الفوز علي الديوك الفرنسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتعادل السلبي مع استراليا والتعادل الثاني مع المنتخب المصري .


شاركت كولومبيا في النهائيات 5 مرات (تشيلي 1962، إيطاليا 1990، أميركا 1994، فرنسا 1998، البرازيل 2014).


ومن جانبه قال الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني لمنتخب كولومبيا واصل للصعود للادوار القامة كما فعلنا في المونديال السابق 2014 .


وأضاف "لدينا فريق أصغر سنا بكثير مما كنا عليه في البرازيل، ولدينا مهارات مختلفة، ليس هناك قلق، أصحاب الخبرة هنا لمساعدة الأصغر سنًا، لدينا فريق مثالي من اللاعبين الشباب والخبرة".


وفي المقابل يسعى منتخب اليابان في الخروج من اثر حادث الزلزال والدخول في جو المونديال والذي يتواجد فية في السنة السادسة علي التوالي منذ مونديال 1998 بفرنسا.


ولعب المنتخب الياباني عدة مباريات ودية ولكن دون المستوي مثل الخسارة أوكرانيا بهدفين دون رد والخسارة من غانا بهدفين مقابل هدف والتعادل مع مالي بدون أهداف والفوز الوحيد كان امام باراغواي باربعة أهداف مقابل هدفين.


ومن جانبه أكد المدير الفني للمنتخب الياباني أن الحالة النفسية التي يمر بها اللاعبون بسبب حادث الزلزال يقلقني وأتمنى أن تستقر الأوضاع.