السبت 29 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بالبورصة

اقتصاد19-6-2018 | 10:04

أوضح محمد فريج، المحلل الفني، التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بالبورصة المصرية، وقال إن سهم  «طلعت مصطفى» أصبح يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 10.50 جنيه للأعلى .


أما على المدى القصير يقول المحلل الفني، إن السهم أصبح يتداول في اتجاه هابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند مستوى 11.70 جنيه للأسفل، لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 10.50 جنيه .


وأضاف «فريج»، أنه في حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع،  موصياً المستثمر قصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل 11.70 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 10.50 جنيهات .


التجاري الدولي

وفيما عن التحليل الفني لسهم «البنك التجاري الدولي»،  يقول المحلل الفني إنه كان يتحرك  فى إتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم وباختراق مستوى 85.40 جنيه للاعلى أصبح يتداول في اتجاه صاعد.


 أما على المدى القصير فيرى أن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضا، لذلك لا يزال المحلل الفني ينصح المستثمر متوسط الأجل و المستثمر قصير الاجل باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 85.40 جنيه،  وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 82.00 جنيها".



وعن التحليل الفني لسهم المجموعة المالية هيرميس، يقول«فريج»،  إنه يتحرك  فى إتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدي القصير فنجده قد تحول إلى الاتجاه الهابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند 24.50 جنيه للأسفل. 


وبالتالي ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصير الأجل فينصع باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 24.50 جنيه،  وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".