الأحد 19 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يضع ملامح خطة العمل المستقبلية.. «شعراوي» يستعرض الملفات مع قيادات المحليات.. ويؤكد: استكمال ما بدأه السابقون.. استغلال موارد الدولة.. متابعة التعريفة الجديدة بوسائل النقل

تحقيقات19-6-2018 | 14:36

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، اجتماعاً مع قيادات الوزارة لاستعراض أهم الملفات التي تعمل الوزارة على تنفيذها وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.


وأكد اللواء محمود شعراوي، خلال الاجتماع، أن خدمة المواطنين تأتي على رأس أولويات عمل الوزارة.


وأوضح "شعراوي" أنه سيتم استكمال ما بدأه الوزراء السابقون لتعظيم الإيجابيات ونشرها في المحافظات وتلافى أي سلبيات.


وقال "شعراوي" إن دور الوزارة مهم جداً في التنسيق مع الوزارات والمحافظات لدعم التنمية الشاملة في كافة أرجاء مصر والقضاء على الفساد، موضحاً أن المشروعات القومية الكبرى وكافة الإنجازات التي تحققت في المحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الإخلاص في العمل والنزاهة وحسن الأداء هو معيار تقييم القيادات في الوزارة والمحافظات، مشدداً على ضرورة القضاء على الروتين في العمل والتميز والإبداع في التفكير ودراسة أي مشكلات وإيجاد حلول غير تقليدية ولكنها قابلة للتطبيق مع ضرورة العمل على خلق صف ثاني وثالث في كل قطاع وإدارة بالوزارة والمحافظات ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية واستمرار العمل.


وأكد اللواء محمود شعراوي، أهمية متابعة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات وتلافى أي سلبيات مع تعظيم الايجابيات وحسن إدارة واستغلال موارد الدولة في كل محافظة.


وأشار اللواء محمود شعراوي إلى ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني للارتقاء بخدمات التنمية المقدمة حتى يستفيد منها المواطنون خاصة في القرى الأشد فقراً، مؤكداً أهمية التفاعل مع المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة والمحافظات وزيادة المتفاعلين مع الصفحة الرسمية للوزارة وحل مشكلات المواطنين والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير الأداء في المحليات والتركيز على تحسين الخدمات المقدمة في كل محافظة.


وطلب "الوزير" من جميع القيادات إعداد خطة ورؤية لتطوير العمل في كل قطاع وإدارة وعرض أساليب تنفيذها على مستوى الوزارة والمحافظات والجدول الزمني للتنفيذ.


وأضاف الوزير الجديد، أن الوزارة مهتمة بعملية متابعة موقف تنفيذ التعريفة الجديدة لوسائل النقل في المحافظات بالتنسيق مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، مؤكداً أنه يتم تلقى شكاوى المواطنين ومتابعة حلها مع المحافظات المعنية والرد عليها.


وأشار الوزير إلى أن الأمور مستقرة في كافة المحافظات وتم التعامل مع بعض الشكاوى الفردية.