الأربعاء 15 مايو 2024

زاهي حواس يلقي محاضرة عن أسرار الفراعنة في جمهورية كوسوفو

فن19-6-2018 | 14:38

يتوجه عالم المصريات الدكتور زاهي حواس غدا الأربعاء إلى بريشتينا عاصمة جمهورية كوسوفو، بدعوة من الرئيس هاشم ثاتشي، لإلقاء محاضرة خلال ندوة حول أسرار الفراعنة يتحدث فيها عن اكتشافاته الأثرية بالإضافة إلي الكشف عن أسرار عائلة توت عنخ آمون ومعلومات جديدة حول أسباب وفاة الفرعون الذهبي.

ومن المقرر أن يقيم رئيس كوسوفو حفل استقبال للدكتور حواس لتقليده وسام الجمهورية تقديرا لجهوده في نشر الثقافة الأثرية والتاريخية خاصة لأنه استطاع أن يدخل المصريين القدماء في قلوب الناس في كل مكان في العالم ، كما أنه من المقرر أن يقيم رئيس الوزراء راموش هارديناج و رئيس البرلمان قدري فيسلي، حفل تكريم له.

وأشار حواس - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى أن الزيارة ستستمر 5 أيام سيزور خلالها العديد من المواقع الأثرية و معارض للصناعات اليدوية التي تشتهر بها كوسوفو و كذلك مشاهدة العروض المسرحية بالمدينة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي المصري بكوسوفو .

وأوضح أنه عقب ذلك سيغادر إلى مدينة صقلية الإيطالية لتقديم عرض الأوبرا المصرية "اللوتس و البردي" و كذلك حضور المهرجان الثقافي الذي يعقد في مدينة فيتربو الإيطالية و التي تشهد معرضا للفنون الإسلامية و نماذج من آثار توت عنخ آمون بالإضافة إلي إقامة عروض لفرقة الفنون الشعبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air