الأربعاء 15 مايو 2024

ميركل وماكرون يجتمعان في برلين لبحث قضايا الاتحاد الأوروبي

19-6-2018 | 18:31

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل، إنهما تباحثا حول كثير من القضايا الأوروبية بينها ميزانية الاستثمار لمنطقة "اليورو"، والاتحاد الاقتصادي والنقدي المعزز بمزيد من التعاون في السياسة الخارجية والدفاعية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بينهما، اليوم الثلاثاء، عقب لقاء كل من الزعيمين طاقم وزراء البلدين في اللقاء الألماني الفرنسي المشترك.


وقال ماكرون، إنه ينتظر من ميركل توثيق التعاون في منطقة اليورو، وبدعم رؤيته حول الميزانية الأوروبية المشتركة لمنطقة اليورو، فيما توافق ميركل على التعاون بشأن ميزانية استثمارية، كما سيطرت قضية اللجوء على المباحثات الفرنسية الألمانية.


وتعهدت المستشارة، أمس الاثنين، لشريكها الأصغر في الائتلاف الحاكم هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بإيجاد حل لمسألة اللاجئين المسجلين في دول أوروبية أخرى، وترغب ميركل أن تتخذ خطوة شاملة تظهر التضامن والوحدة أوروبيًا، من خلال خلق نظام لجوء مشترك يعتمد على المعايير والقواعد ذاتها لترحيل وقبول اللاجئين، بغض النظر عن المكان الذي يتقدم به اللاجئون بطلبات الحماية.


جدير بالذكر أن وزراء الداخلية والدفاع والاقتصاد والمالية من الجانبين قد شاركوا في اللقاء الذي عقد بقصر ميسبرج بالقرب من برلين.


واجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، لأربع ساعات في ميسبرج قرب برلين، من أجل التوصل إلى مواقف مشتركة حول سبل إصلاح منطقة اليورو.


يشار إلى أن ميركل التقت، أمس الاثنين، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في برلين وتعهدت بايجاد حل لقضية اللاجئين، لاسيما أن إيطاليا هي إحدى الدول التي تستقبل الكثير من اللاجئين باعتبارها أول دولة أوروبية يصلها اللاجئون.

    Dr.Radwa
    Egypt Air