الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير سياحي: زيارة الفوج الإيطالي لمسار العائلة المقدسة تفتح الباب لدول أخرى

أخبار20-6-2018 | 14:17

قال أحمد شكري، رئيس قطاع السياحة الدولية السابق بهيئة تنشيط السياحة، إن زيارة الفوج الإيطالي الأول لمسار العائلة المقدسة هي زيارة مهمة تلفت نظر السوق الإيطالي لمصر وامتلاكها لآثار غير موجودة في أية دولة أخرى خاصة بمسار العائلة المقدسة ورحلتهم داخل مصر.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ذلك سيعمل على فتح الباب لسائحين آخرين من شتى دول العالم للسياحة الدينية في مصر، مضيفا أن هذا يوجب جاهزية واستعداد النقاط الواقعة على المسار للزيارات والأفواج بشكل تام لكي لا تأتي بنتيجة عكس المرجوة مع الترويج الجيد للنقاط الواقعة على المسار الجاهزة.


وأوضح شكري أن تجهيز 5 أو 6 نقاط للزيارة هو أمر جيد من شأنه تشويق وجذب السياح مرة أخرى ليعودوا لزيارة بقية المسار بعد إعلان استعداده، مطالبا بطباعة كتب ومنشورات عن تاريخ كل موقع من مواقع المسار والتي تبلغ نحو 26 نقطة كترويج له لتكوين حافز لهم ليعودوا للزيارة مرة أخرى.


وأضاف أن إيطاليا من الدول التي يغرم شعبها بالتراث المسيحي وكذلك إسبانيا وشرق أوروبا سواء الكاثوليك أو الأرثوذكس، مؤكدا أن الترويج للمسار يكون أيضا عبر استضافة باباوات الكنائس في الدول المصدرة للسياحة الدينية المسيحية إلى جانب برامج الشركات السياحية المتعددة.


يذكر أن مصر تستضيف في الوقت الحالي أول وفد سياحى دينى إيطالى لزيارة مسار العائلة المقدسة، والذي يُعد ثالث الأفواج السياحية ضمن رحلات الحج السياحى للمسار، الذى يضم 45 شخصاً، ويرأسهم المطران لينو فوماجالى، أسقف مدينة فيتربو الإيطالية، ويضم العديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين.