الخميس 23 مايو 2024

محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة

أخبار20-6-2018 | 14:47

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد موقف السلام، اليوم الأربعاء، وذلك خلال جولاته لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة ومدى التزام السائقين بها.


وشدد المحافظ على مدير عام مواقف الأقاليم اللواء منيب عزب بضرورة نشر لوحات توضيحية كبيرة على كل رصيف بالموقف، موضح بها تعريفة الركوب الجديدة.


وخلال الجولة، التقى المحافظ سائقي الموقف، الذين طالبوا بتوفير أماكن انتظار لهم كاستراحة قبل استئناف الرحلات، ووعد المحافظ بدراسة تخصيص مساحات أكبر لهم لاستيعاب الزيادة في أعداد السيارات.


ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين لتعريفة الركوب المحددة، مشددًا على ضرورة وجود "ملصقات" التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامي والخلفي لجميع السيارات، ووجود الأرقام الخاصة بالشكاوى والإبلاغ عن المخالفات في أماكن ظاهرة بالمواقف، مشيرًا إلى أن عدد المخالفات التي تم اتخاذ إجراءات قانونية حيالها بلغ حوالي 34 مخالفة ما بين زيادة في التعريفة وتجزئة المسافة.


ويعد موقف السلام من أكبر المواقف في العاصمة وتبلغ مساحته 12 فدانا ونصف الفدان بحي السلام بتكلفة تزيد على 90 مليون جنيه، ويسع 1068 سيارة تتنوع بين الأوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام وسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة، وسيارات السرفيس التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة وسيارات سرفيس الأقاليم.


كما يعد الموقف الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي تتم إدارته إلكترونيًا، من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات، مع مراقبة الموقف بالكامل بأكثر من 80 كاميرا تعمل على مدار الساعة، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم.


وراعت المحافظة في تصميم الموقف إنشاء مباني الخدمات اللازمة لتوفير سبل الراحة للمواطنين والسائقين من مبانٍ إدارية ومسجد ودورات مياه عمومية ومحطة محولات كهربائية وكافيتريات ومحال تجارية.


رافق المحافظ في جولته مساعد مدير أمن القاهرة لقطاع شرق اللواء طارق مرزوق، ومدير عام مواقف الأقاليم اللواء منيب العزب، والمدير التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالقاهرة اللواء عمر جمجوم، ورئيس حي السلام أول اللواء خالد شحاتة.