الأحد 23 يونيو 2024

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية جديدة في البيضاء ومقتل 37 حوثيًّا

20-6-2018 | 17:47

أطلقت قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء مفرح بحيبح -وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن العملية تم إطلاقها من محورين، هما محور نعمان ومحور (ناطع- الملاجم)، وتمكنت القوات من تحرير مواقع استراتيجية مهمة خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية، مشيرا إلى أنه تم تحرير عقبة القنذع بالكامل، ويوجد بها الخط الذي يربط مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة بمحافظة البيضاء.

وفي جهة الملاجم، قال اللواء بحيبح، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع الفقراء وقرن البان وأجزاء من اشعاب فضحة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات.

وذكر بحيبح أن 37 عنصرا من ميليشيات الحوثي قتلوا وجرح آخرون، كما تم أسر ما يقارب 30 من الميليشيات، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم قتالية وتدمير عربة "بي إم بي" تابعة للحوثيين.

يشار إلى أن قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف، تسعى لاستكمال تحرير محافظة البيضاء، التي تتوسط بموقعها الاستراتيجي ثماني محافظات يمنية، وسيفتح تحريرها جبهة جديدة باتجاه ذمار وتطويق العاصمة صنعاء من جهة الجنوب، لاستكمال إنهاء الانقلاب.