الجمعة 21 يونيو 2024

مدرب أستراليا يدفع بجميع أسلحته أمام الدنمارك تمسكًا بالفرصة الأخيرة

21-6-2018 | 02:09

مدرب أستراليا يدفع بجميع أسلحته أمام الدنمارك تمسكاً بالفرصة الأخيرة

 

يسعى المنتخب الأسترالي للقتال على فرصته الأخيرة أمام الدنمارك، في المباراة التي تجمعهما اليوم الخميس في تمام الثانية ظهرا، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم.

 

وأكد بيرت فان مارفيك المدير الفني لأستراليا، أن فريقة لن يكون صيدا سهلا وسينافس حتى أخر نفس، مشيرا إلى  أن فريقه خسر مباراة فرنسا بسبب تقنية الفيديو، التي احتسبت ركلة جزاء لقائد الديوك الفرنسية "جيرزمان".

 

وقال مارفيك:" لدينا أهداف نسعى لتحقيقها منذ انطلاق المونديال، وضربة البداية كانت جيدة بالنسبة لنا، وأثبتت جدارة اللاعبين في العوامل البدينة طوال الـ90، بجانب التكتل الجماعي والعمل كوحدة واحدة في حالتي الدفاع والهجوم".

 

ويجهز" مارفيك" جميع أسلحته  للدفع أمام الدنمارك وهم كالتالي:

 

_ تيم كاهيل

 

 تيم كاهيل أسطورة أستراليا الحيه، وصاحب أكثر مشاركات في كأس العالم، يشارك للمرة الرابعة، رغم كبر سنه فهو يتملك من العمر 38 عاما.

 

"كاهيل" الهداف التاريخي لأستراليا، سجل خلال مسيرته مع منتخب بلاده 50 هدفا من أصل 105 مباراة دولية، وينتظره رقم تاريخي في حاله تسجيله بمونديال روسيا، حيث سيكون ضمن اللاعبين القلائل الذين سجلوا في  4 نسخ من كأس العالم، لينضم لأساطير كرة القدم البرازيلي "بيليه" وثنائي المنتخب الألماني "أوفه سلير" و"ميروسلاف كلوزه".

 

ماثيو ليكي

 

 أحد الركائز الرئيسية التي يعتمد عليها بشدة المدير الفني الهولندي" مارفيك"، فهو بمثابة العقل المدبر "للكنغر" الأسترالي، ومفتاح لعب في منطقة وسط الملعب.

 

صاحب الـ27 عاما يلعب في نادي هيرت برلين الألماني، قدم أداء رائع مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كما يواصل تألقه في المباريات الودية، وكان له دور كبير في تفوق بلاده على التشيك بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ميلي جديناك

 

لاعب من طراز فريد، يمثل قوة ضاربة كلاعب وسط مدافع في تشكيلة المنتخب الأسترالي، فهو بمثابة قائد الطمأنينة لجماهير بلاده.

 

صاحب الـ33 عاما، ويعد ثاني أفضل لمنتخب أستراليا خلفا لزميله "كاهيل" حيث سجل مع المنتخب 18  هدفا في 75 مباراة، ويمثل القوة والصلابة مع "الكنغر الأسترالي.

 

وصاحب الهدف الأول لفريقة في الجولة الأولى أمام فرنسا  من ركلة جزاء.