الجمعة 27 سبتمبر 2024

محمد صلاح يظهر في زي عسكري بروسيا

21-6-2018 | 12:23

ظهر النجم المصري الدولي محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي هذا الأسبوع بـ«زي عسكري» بجانب أساطير العالم وأبرز اللاعبين في كرة القدم، بسلسلة من اللوحات الزيتية الفنية في مدينة سان بطرسبيرج الروسية.

وتواجد المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إلى جانب مجموعة من أساطير كرة القدم أبرزهم، دييجو مارادونا وزين الدين زيدان وإيريك كانتونا وأليكس فيرجسون وتوتي ويورجن كلوب وليونيل ميسي ورونالدو وأنطوان جريزمان.

وتم رسم كل هؤلاء النجوم في الزي التاريخي للملوك العظماء في أوروبا أو القادة العظماء في زيهم العسكري مثل نابليون بونابرت والملك لير، وغيرهم.

ويحمل المعرض الفني اسم «مثل الألهة» والأعمال داخله للفنان الإيطالي فابريزيو بيريمبيلي، ويضم نحو 40 لوحة لسلسلة من لاعبي كرة القدم والمدربين، وقد استُخدمت إنجازاتهم في صياغة الأساطير من حولهم، على غرار الملوك وعظماء العسكريين في تاريخ القارة وتم وضع إشارة أو علامة على الزي الذي يظهر به كل لاعب في اللوحة للإشارة إلى انتمائه والإنجازات التي حققها، فوضع شعار منتخب مصر على لوحة صلاح ووضعت شارة بيضاء وزرقاء على بدلة رونالدو إشارة لمنتخب التانجو، كما وضع شعار مانشستر يونايتد على صدر السير أليكس فيرجسون وتم تصميم ميدالية تشبه شعار ريال مدريد مع صورة رونالدو.

وتم تخليد هؤلاء اللاعبون في لوحات من الطلاء والقماش، وافتتح المعرض الفني في متحف الأكاديمية الروسية للفنون في سانت بطرسبيرج، وافتتح المشروع في 20 يونيو وسيستمر طوال الفترة المتبقية من كأس العالم، وقال تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية ان تجسيد اللاعبين في زي ملوك وجنرالات القرن الثامن عشر للإشارة إلى الإنجازات الكبيرة التي حققوها.