الجمعة 27 سبتمبر 2024

إيهاب درياس: التعاون مع تنمية الصادرات ستعزز قدرات القطاع التصديري

اقتصاد21-6-2018 | 14:21

قال ايهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث إن البروتوكولات الموقعة بين بنك تنمية الصادرات و عدد من رجال الاعمال والمصدرين تعد خطوة مهمة لدعم جهود المجالس التصديرية لمضاعفة حجم الانتاج والصادرات حيث سيقدم البنك تمويلا ميسرا خاصة للمشروعات الصغيرة التي لأول مرة تلقي اهتمام من الجهاز المصرفي خاصة ان البنك وعد بسرعة اتاحة التمويل للمستفيدين من البروتوكولات فور تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة وخلال 7 ايام عمل فقط.


ولفت الي ان البنك وعد ايضا بتبسيط الاجراءات المطلوبة مراعاة لوضع المشروعات الصغيرة التي قد يصعب عليها الوفاء بالمستندات التي تطلبها البنوك التجارية الأخرى.


وأضاف أن البروتوكولات ستعزز قدرات القطاع التصديري خاصة ان جزء من عملنا يعتمد على تقديم تسهيلات للمستوردين تشمل منحهم مهلة للسداد قد تصل الي 3 او 6 أشهر وبالتالي تتزايد حاجتنا للتمويل المصرفي لاستمرار اعمالنا والتوسع في الصادرات.


واكد تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصري في ظل الحكومة الجديدة خاصة وزير التجارة والصناعة الجديد المهندس عمرو نصار الذي يأتي من القطاع التصديري ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال الصناعة والصادرات ولديه رؤية لتنمية اعمالهما ونثق انه سيعمل سريعا على بلورة هذه الرؤية في قرارات تدعم القطاع الصناعي والتصديري والاهم حلولا فعالة لمشكلاته.