السبت 18 مايو 2024

خبير استراتيجي: التباعد الزمني بين بيانات القوات المسلحة يؤكد فرض السيطرة

أخبار21-6-2018 | 14:32

قال اللواء جمال مظلوم، الخبير الاستراتيجي، إن بيان القوات المسلحة اليوم رقم 24 عن العملية الشاملة مطمئن ويؤكد أن القوات والأجهزة الأمنية سواء من الجيش أو الشرطة مستمرة في دورها لاستكمال تطهير سيناء من الإرهاب، مضيفا أن جميع أفرع القوات المسلحة تواصل دورها سواء القوات الجوية أو حرس الحدود في سيناء وعلى الحدود الغربية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الفاصل الزمني بين البيان 24 والبيان السابق 23 يجاوز 20 يوما ما يؤكد أن القوات فرضت سيطرتها وأن هناك نوع من الاستقرار وتحقيق نجاح كبير في نطاق العملية، مضيفا أنه عن قريب سيتم إعلان سيناء والمنطقة الغربية خالية من الإرهاب.


وأكد مظلوم أن القضاء على 32 إرهابيا في بيان اليوم كان لقوات الشرطة دورا به فقتلت نحو 20 إرهابيا، كما تم تطهير مناطق كثيرة في سيناء من الزراعات المخدرة والتي تحاول الجماعات الإرهابية نشرها لكن الأوضاع تحت السيطرة.


وأصدرت القوات المسلحة، اليوم الخميس، بيانها رقم 24 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، والذي أكد قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.

    الاكثر قراءة