الأحد 16 يونيو 2024

"الثقافة": إقامة عدد من معارض الكتاب خلال فصل الصيف

فن21-6-2018 | 15:30

 تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة مجموعة من معارض الكتاب خلال فصل الصيف، لإتاحة الفرصة للجماهير وخاصة الشباب للقراءة والاطلاع، حيث بدأ اليوم معرض بنادي الشيخ زايد ويستمر حتى 30 يونيو، بالإضافة إلى عدد آخر من المعارض خلال شهر يوليو القادم. 


وقال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة - في تصريح اليوم الخميس- إنه سيقام خلال الفترة من 27 يونيو حتى 7 يوليو المقبل معرض الكتاب بنادي البنك الأهلي بإمبابة، وفي أول يوليو معرض الكتاب بمركز شباب أشمون بالمنوفية ويستمر حتى 11 يوليو. 


وفي نادى الزهور بمدينة نصر تنظم الهيئة معرضا في الفترة من 4 حتى 15 يوليو، ومعرضا بنادي القناطر الخيرية بالقليوبية من 7 حتى 18 يوليو، كما تعتزم هيئة الكتاب إقامة معرض بورسعيد للكتاب في الفترة من 12 حتى 21 يوليو.


وأضاف الحاج علي أن هذه المعارض تأتي في إطار خطة وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الكتاب لإقامة معارض الكتاب بالأندية والمراكز الرياضية والثقافية والمحافظات المختلفة لتحقيق العدالة الثقافية والوصول بالمنتج الثقافي لجميع أفراد وفئات المجتمع.


وستضم تلك المعارض إصدارات هيئة الكتاب في كافة السلاسل ومجالات النشر العام بتخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة، لإتاحة الكتاب بسعر مناسب.