السبت 1 يونيو 2024

فيديو وصور.. كرواتيا تقسو على الأرجنتين بثلاثية وتتأهل إلى دور الـ16

21-6-2018 | 21:57

حقق منتخب كرواتيا فوزًا هامًا على نظيره منتخب الأرجنتين، بثلاثة أهداف دون رد، فى المواجهة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية في قمة المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم والمقامة حالياً في روسيا.


والتقى الفريقان في الجولة الثانية من دور المجموعات بالمجموعة الرابعة بالمونديال.


بتلك النتيجة حسم منتخب كرواتيا تأهله إلى دور الـ 16 رسمياً بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في حين دخل منتخب الأرجنتين في دوامة الحسابات المعقدة بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة، ليقترب من توديع المونديال في واحدة من المفاجآت الصادمة.


افتتح التسجيل اللاعب ريبيتش في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، بعدما استغل خطأ كارثي من الحارس ويلي كاباييرو، قبل أن يضيف لوكا مودريتش صاروخية من على حدود منطقة الـ 18 على يسار حارس التانجو.


قبل أن يختتم إيفان راكيتيتش الأهداف بالثاث في الدقيقة الـ 92 من عمر المباراة.


بدأ اللقاء حماسيا من الفريقين نظرا لأهمية المباراة في حسم التأهل للمنتخبين إلى الدور الثاني، وبادر المنتخب الكرواتي بالهجوم، ويمر بيريزيتش من الدفاع الأرجنتيني ويسدد على يمين كابييرو حارس كرواتيا ينقذها ببراعة ويحولها إلى ركلة ركنية فى الدقيقة 4 ينجح الدفاع في إخراجها.


يرد الأرجنتين بهجمة خطيرة عن طريق أجويرو قبل أن ترتد كرة خطيرة لماندوزيكتش ينقذها الدفاع، قبل أن يهدر ميسي كرة خطيرة في الدقيقة 14 بعدما أخطأ الدفاع في إخراج الكرة.


وفي الدقيقة 19 يرتبك الدفاع الأرجنتيني ويخطف ماندوزيكيتش كرة خطيرة من حارس المرمى كابييرو الذي أخطأ التمرير ولكن مانزوكيتش يرتكب خطأ ليحرم كرواتيا من هدف محقق.


يسيطر لاعبو كرواتيا علي مجريات اللعب، ولكن يعيبهم التسرع في إنهاء الهجمات، ويرد لاعبو الأرجنتين بهجمات مرتدة تمثل خطورة لتواجد ليونيل ميسي، إلا أنها لم تسفر عن أهداف.


تشهد الدقيقة 30 أخطر فرص اللقاء لمنتخب الأرجنتين بعدما سدد بيريز من داخل منطقة الجزاء في المرمى الخالي تمر بجوار القائم.


وفي الدقيقة 34 يهدر مانزوكيتش اخطر فرصه لكرواتيا بعدما تلقى عرضية ولا اروع من بيرسيتش يسددها بالرأس خارج المرمى، وأهدر ريبتش انفراد لصالح كرواتيا في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقي تمريرة قاتلة من مودريتش يسددها أعلى المرمى. قبل أن ينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين كرواتيا والأرجنتين.


ومع بداية الشوط الثاني يستمر الاداء كما هو ويتبادل الفريقين الهجمات الحطيرة، قبل ان يمر اجويرو من جهة اليمين ويسدد بيسراه يمسكها الحارس.


وتشهد الدقيقة 53 خطأ كارثي من الحارس كابييرو والذى اعاد الكرة بالخطأ الى ريبيتش والذى نجح في استغلالها بتسجيل الهدف الاول لكرواتيا.


ينتفض لاعبو الأرجنتين ويهدر أجويرو هدف محقق فى الدقيقة 63، ويواصل الأرجنتين الضغط الهجومي، ويرد كرواتيا بهجمة خطيرة ويهدر ماريو مانزوكيتش فرصة الهدف الثاني ويسدد بجوار القائم.


وفي الدقيقة 71 يسدد باولو ديبلا كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء تعلو العارضة، قبل ان يرد المنتخب الكرواتي بهجمة خطيرة تمر بسلام الى ركلة مرمي.


وتشهد الدقيقة 81 هدف قاتل لكرواتيا من تسديدة صاروخية للوكا مودريتش، قبل ان يسجل ايفان راكيتيتش الهدف الثالث فى الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ليقتل أحلام الارجنتين ويدخله في دوامة الحسابات المعقدة.