الثلاثاء 2 يوليو 2024

انطلاق مؤتمر الأردن الدولي الرابع للعلاج الطبيعي

22-6-2018 | 20:04

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الرابع للعلاج الطبيعي، بمشاركة عربية ودولية.

ويتناول المؤتمر، الذي تنظمه جمعية العلاج الطبيعي الأردنية، آخر المستجدات في أمراض العظام والعضلات والعلاج الطبيعي.

وقال أمين عام وزارة الصحة الأردنية الدكتور ليل الفايز - في افتتاح المؤتمر - إن المؤتمر يعد فرصة للجمع بين ممارسي العلاج الطبيعي والمحاضرين والباحثين، لتبادل المعرفة النظرية والعملية والعلمية بتعزيز التطور والتقدم الذي يشهده العلاج الطبيعي على المستويين العالمي والمحلي.

من جانبه، دعا رئيس الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي الدكتور محمد عمرو وزارات الصحة في الدول العربية إلى الاهتمام بمهنة العلاج الطبيعي وإعطائها جل اهتمامهم وتوفير فرص العمل للمعالجين الطبيعيين خريجي هذا التخصص المهم.

بدورها، قالت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي الأردنية، الدكتورة عاليه الغويري، إن تخصص العلاج الطبيعي على الصعيد العالمي يلقى اهتماما كبيرا حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية حديثا تعريفيا بمهام المعالج الطبيعي.

وأشارت إلى، أن تخصص العلاج الطبيعي في الأردن تقدم بشكل متسارع، حيث زاد عدد المعالجين على الـ3 آلاف معالج، لافتة إلى أن وزارة الصحة الأردنية أولت اهتماما واضحا بتخصص العلاج الطبيعي بفتح العديد من أقسامه في المستشفيات الحكومية.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض طبي يشتمل على أحدث أجهزة ومعدات العلاج الطبيعي والتأهيل.