السبت 18 مايو 2024

المنتخب: مشاركة الحضري أمام السعودية واردة

22-6-2018 | 20:59

أكد المهندس إيهاب لهيطة، المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، أن الحديث عن عصام الحضري، وعن مباراة السعودية هي الفرصة الأخيرة لمشاركته في كأس العالم كلام صحيح يضعه كوبر وأحمد ناجي في حساباتهما، وأن مشاركة الحضري في المباراة واردة.


وتابع أن معالم التشكيل لا تتضح إلا مع اقتراب موعد المباراة، لأن الأمور الفنية تحسم وجهة نظر الجهاز الفني في اختيار اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء.


وعلق لهيطة على أزمة التذاكر الأخيرة، وقال: "ما يتردد عن أزمة بيع التذاكر أوضحه اتحاد الكرة في بيان أعلنه اليوم، وأن هناك تذاكر تم شراؤها من جانب بعض اللاعبين بالاسم ولا يمكن لأحد دخول المباريات بتلك التذاكر إلا أصحابها الذين سجلت أسماؤهم بالفعل.


وأضاف: "لا تعليق على هزيمة الأرجنتين في عدم وجود فنانين أو مشاهير، لأن كرة القدم لا ترتبط بوجود أحد، لكن التوفيق إذا حالف فريقا سيكون الفوز من نصيبه، وأن النتائج ترتبط ببذل الجهد والعرق وإدراك التوفيق".


وأشار مدير المنتخب، إلى أن الحديث عن تناول لاعبي روسيا للمنشطات سمعناه من إعلاميين، وهذا الأمر له إجراءات وتحقيق ونتائج، وأننا لم نتلقَ أي شيء من هذا القبيل ولم نتقدم بشكوى، لأن هناك خطوات متعارف عليها ويتم سحب عينات عشوائية بالقرعة ويتم إجراء الخطوات المتبعة.

 وأوضح أن تطبيق نظام "الفارنا" تم الحديث عنه من خلال المهندس هاني أبو ريدة الذي تحدث عنها بشكل عام أنها لم تنصف الجانب المصري أو لم تطبق بشكل سليم في مباراتنا أمام روسيا خاصة في ركلة جزاء لصالح مروان محسن.


وأكد لهيطة، أن العلاقة بين الفريقين، المصري السعودي، وطيدة جدا، ولا توجد أي حساسيات، ومن حق كل فريق الاجتهاد من أجل تحقيق الفوز، مضيفا أن اختيار أماكن المران، نال قناعة المدير الفني ولسنا مسئولين عن تغيير درجات الحرارة ولا توجد أي شكوى من هذا الأمر، وأن الاختيار خضع لمعايير فنية وتقييم كامل، أما بخصوص ساعات الطيران عند التنقل، فقال إن اللائحة تؤكد أن وقت الطيران ما بين ساعة وثلاث ساعات، وهو أمر لم ننظر إليه وكان تركيزا يصب في اختيار مكان ملائم لمعسكر ناجح، ولا يهمنا في الوقت الحالة سوى مواصلة علاج الجوانب النفسية الناتجة عن الهزيمتين السابقتين.


ويستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية الاثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بالمجموعة الأولى في كأس العالم والمقامة حاليا في روسيا.

    الاكثر قراءة