الإثنين 3 يونيو 2024

فلسطين: الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي شجع المستوطنين على ارتكاب مجزرة شجر الزيتون

22-6-2018 | 21:21

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات إقدام المستوطنين الإسرائيليين ومليشياتهم الإرهابية المسلحة على إحراق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون المثمرة التابعة للمواطنين في قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، "أن هذه الجريمة النكراء هي جزء من الجرائم التي يرتكبها الإرهاب اليهودي المنظم وتنظيماته في طول البلاد وعرضها، بدعم وتشجيع وتمويل من الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وأذرعها المختلفة".

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان الاستيطاني المتواصل، مضيفة أنها "ترى أن الانحياز الأمريكي للاحتلال وسياساته وقراراته يشجع الاحتلال والمستوطنين على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه وممتلكاته ومقدساته".

وكان مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" قد قاموا بإحراق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون في قرية بورين جنوب محافظة نابلس، مساء اليوم الجمعة.

وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا أطراف قرية بورين، وأشعلوا النار في عشرات الأشجار الزراعية الممتدة على مساحة واسعة من أراضي القرية.

وبين أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يقدم فيها مستوطنو "يتسهار" على إحراق أراض زراعية في قرية بورين.