الإثنين 3 يونيو 2024

بالفيديو.. تونس تودع المونديال بخماسية مذلة أمام بلجيكا

23-6-2018 | 15:56

ودع المنتخب التونسي بطولة كأس العالم بعد السقوط أمام بلجيكا بخماسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم اليوم بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مونديال روسيا.


وحسم الشياطين الحمر تأهلهم إلى دور الـ16 بالمونديال عقب هذا الفوز.


تقدمت بلجيكا بالهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق هازارد من ضربة جزاء، ثم أضاف لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 16، والثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط، وجاء هدف نسور قرطاج في الدقيقة 18 بواسطة ديلان برون من ضربة رأسية.


وفي الشوط الثاني، عزز هازارد النتيجة بالهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة 51 من عمر المباراة، ثم أضاف باتشواي الهدف الخامس في الدقيقة 90، وأحرز وهبي الخرزي الهدف الثاني لتونس في الدقيقة 93.


ولم يستخدم حكم المباراة تقنية الفيديو خلال احتساب ضربة جزاء للفريق البلجيكي، بعد اعتراض لاعبي تونس على أن الكرة كانت من خارج منطقة الجزاء.


وجاء الشوط الأول حماسيًا من قبل الفريقين، وأضاع المنتخب التونسي، العديد من الفرص، وسط هجمات مرتدة خطيرة للفريق البلجيكي الذي سيطر بشكل كبير على الكرة في منتصف ملعب تونس.


وتعرض صيام بن يوسف وديلان برون لاعبا تونسي للإصابة، ونزل حمدي النقاز، وبن علوان بدلًا منهما.


وفي الشوط الثاني، تراجع المنتخب التونسي، على عكس الشوط الأول، ولم يقدم أي شيء يذكر، ورغم تقدم منتخب بلجيكا برباعية، إلا أنه لم يتراجع وأضاع العديد من الفرص، وسط تألق لافت من حارس نسور قرطاج.


بهذة النتيجة، أكمل المنتخب التونسي سلسلة خروج الفرق العربية، من المونديال بعد وداع المغرب ومصر والسعودية، وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور التالي.