الخميس 16 مايو 2024

استئناف الدراسة في جامعة العريش والمعاهد العليا

24-6-2018 | 13:23

استؤنفت الدراسة اليوم الأحد في جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء لطلاب مرحلة البكالوريوس بالإضافة إلى المعاهد العليا.


وأكد الدكتور خليل رضوان خليل عميد كلية التربية بالعريش أن الدراسة بدأت بمرحلة الليسانس والبكالوريوس لدفعة التخرج حرصا على مستقبل الطلاب..مشيرا إلى انتظام الدراسة لطلاب التخرج وبدء المحاضرات بعد أن سبق وتم إعداد الجداول وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس.

وقال خليل إن عدد طلاب دفعة التخرج بالكلية يبلغ نحو 350 طالبا وطالبة من مختلف الأقسام وهي إحدى كليات الجامعة الخمس التي استؤنفت بها الدراسة اليوم وقد تم أمس نقل طلاب المحافظات الأخرى وتخصيص سيارات لنقلهم من الإسماعيلية إلى العريش وتسكينهم في المدينة الجامعية.

ومن جهتهم، أكد الطلاب سعادتهم بعودة الدراسة ، معربين عن أملهم في الانتهاء من العام الدراسي الحالي وبدء العام الدراسي الجديد بعد تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن ناحية أخرى، بدأت الدراسة في المعاهد العليا بالعريش وهي المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا والمعهد العالي للسياحة والفنادق والمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي.


وكان قد سبق الاتفاق على بدء الدراسة في جامعة العريش بالنسبة للسنوات النهائية في 5 كليات بجامعة العريش والمعاهد العليا بالعريش وفقًا للضوابط والمحددات التي تم الاتفاق عليها على أن يتم توفير تنقلات وإقامة الطلاب بمعرفة جامعة العريش والمعاهد العليا الموجودة في العريش.

يذكر أن الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا والمدارس الحكومية والخاصة في شمال سيناء قد توقفت بسبب العملية الشاملة سيناء 2018 والتي بدأت في التاسع من فبراير الماضي.