الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. ننشر نص بلاغ زوجة نائب رئيس قناة الشرق باختطاف نجلها وتهريبه لتركيا

تحقيقات24-6-2018 | 17:05

حررت رنا محمد " سورية الجنسية زوجة منذر عليوة نائب رئيس قناة الشرق الإخوانية محضرا بقسم شرطة الهرم، حمل رقم 7014 .. اتهمته فيه بخطف ابنهما عبد الرحمن البالغ من العمر 10 سنوات،أثناء عودته من مدرسته، وتهريبه إلى تركيا. 

كما تقدمت ببلاغ للمجلس القومى للطفولة والأمومة، حمل رقم 135628، بالإضافة إلى تقديمها بلاغا للنائب العام، للتحقيق فى الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، ضد زوجها وشقيقه المقيم بمصر ووالدتهما.

حيث تضمن البلاغ أنها كانت تعمل بإحدى المؤسسات الدولية وتقيم بسوريا، قبل أحداث الحرب التى تعرضت لها سوريا، وتقدم لها المتهم للزواج، حيث انتقلت للإقامة بصحبته بمصر، وأنجبت منه ابنهما عبد الرحمن، إلا أنه سرعان ما بدأت الخلافات الزوجية تنشب بينهما، فتركها وابنها وأقام بشقة بمفرده، كما انقطع عن الإنفاق عليهما، مما دفعها لإقامة دعوى طلاق منه للضرر، كما أنها ابتعدت عنه بعد ظهور توجهاته السياسية.


وذكرت أنها تكفلت بالإنفاق على ابنها بمساعدة شقيقها، خاصة أن ابنها يعانى من سمات توحد، وضعف فى التركيز، بالإضافة إلى فرط نشاط
وصعوبات فى التعلم، حيث يتلقى جلسات علاج منذ فترة طويلة، مضيفة أن ابنها كان يدرس بمدرسة ملك عائلة زوجها، تديرها والدته وشقيقه، وأكدت أنها فضلت ذلك حتى لا تنقطع علاقة ابنها بهم، بالإضافة إلى رغبتها فى عدم زيادة الخلافات.


إلا أنها فوجئت آخر أيام الامتحان الخاص به، بتأخره عن موعد عودته للمنزل، واكتشفت أن شقيق زوجها ووالدته اختطفاه، وتمكنا من تهريبه للسفر لوالده بتركيا دون علمها، ما دفعها لتحرير محضر بقسم شرطة الهرم، خاصة أن والده ملاحق ومطلوب أمنيا، ويتبع جماعة الإخوان، ما يعرض حياة ابنها للخطر، كما أن ابنها مريض وتتطلب حالته العرض الدائم على الطبيب.


وأكدت والدة الطفل أنها تقدمت بطلب حضانة لمحكمة الأسرة، حمل رقم 34 لسنة 2018، بعد انتزاع زوجها حضانة ابنهما، وصدر قرار بتسليم
الطفل لها.

وعلي الجانب الاخر تكثف قوات شرطة مديرية أمن الجيزة جهودها للتحقيق في البلاغ الذى تقدمت به زوجة منذر السيد عبد المنعم السيد عليوة، الشهير بـ"منذر عليوة" نائب رئيس قناة الشرق الإخوانية، وأحد مقدمى البرامج بها، تتهمه فيه باختطاف ابنهما، للتوصل إلى حقيقة مغادرته البلاد
وتهريبه إلى تركيا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

    الاكثر قراءة