الأربعاء 29 مايو 2024

جمعية رجال الأعمال: رفع الدعم عن الطاقة يخدم المستثمر المحلي والأجنبي

اقتصاد24-6-2018 | 14:41

قال المهندس أسامة جنيدي عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين: إن قرار الحكومة بتحريك أسعار المحرقات والكهرباء إجراء حتميا كان لابد منه وضروري للغاية.

وأضاف جنيدي في بيان له اليوم، إن قرار رفع الدعم على بعض الصناعات كثيفة الاستهلاك تأخر كثيراً وكان لابد من اتخاذه منذ سنوات طويلة، مشيراً إلى أنه لابد من أن تباع السلعة بسعرها الحقيقي وفقاً لآليات السوق الحرة.

 وأكد أن الآثار الإيجابية لزيادة أسعار الطاقة والكهرباء أكثر من الآثار السلبية ويعد من القرارات الحتمية الهامة والتي لابد منها ومفيدة للاقتصاد المصري ولابد من تحملها لفترة لحين حدوث توازن في السوق المحلية.


وشدد على أهمية أن تقوم الدولة بدورها المنظم من خلال منع احتكار السلع الاستراتيجية وتنظيم العلاقات بين الصناع والتجار والحفاظ على آليات العرض والطلب وهو ما سيفرض السعر العادل لجميع الأطراف المختلفة.

وأضاف: لا أتوقع حدوث ركود بسبب ارتفاع بعض أسعار المنتجات، مؤكداً أن القطاع الخاص المصري داعم لأي قرار تتخذه الحكومة ومن شأنه أن يدعم مناخ الاستثمار المحلي ويحفز الاستثمار الأجنبي في مصر مثل قرار رفع الدعم عن المحروقات والكهرباء.

واختتم: إن رفع الدعم عن الطاقة سيخلق فرصا واعدة للمستثمر المحلي وسيجذب الاستثمارات الأجنبية ويشجيع القطاع الخاص على رفع الأجور والمرتبات، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في مصر يعد الأكثر سرعة في اتخاذ القرارات الخاصة بمراعاه البعد الاجتماعي للعاملين وسيظل حريص على حقوق العاملين ومراعاه الظروف المعيشة.