السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يناقش مع مسئولي المحافظة تطوير الطرق السريعة

24-6-2018 | 15:35

ناقش اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الأحد مع مسئولي المحافظة الخطة التنفيذية لمشروعات الطرق بالإقليم، وتعديل مسارات خطوط المرافق والخدمات بمسار طريق الإسماعيلية السويس في إطار استكمال تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية لتطوير ورفع كفاءة جميع الطرق الرئيسية والمحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة.

وأوضح بيان للمحافظة أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال إعادة تقوية وتوسعة ورفع كفاءة طريق الإسماعيلية السويس بطول 45 كيلومترا من الإسماعيلية إلى جنيفة ، والتي تصل جملة تكلفتها إلى 400 مليون جنيه .

وشدد البيان على ضرورة تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع الجهات المعنية، للإسراع في إنهاء تعديلات مسارات خطوط المرافق والخدمات وتذليل أي عقبات تعترض سير المشروع ، لأنه أحد المشروعات القومية والذي يعتبر محورا مروريا استراتيجيا لحركة النقل والربط بين الموانئ ومحافظات الإقليم، وذلك ضمن الخطة القومية لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية تقوم حاليا بالتجهيز للبدء في مشروع رفع كفاءة وازدواج طريق الفردان الصالحية بطول 30 كيلومترا من منطقة الكيلو 11 بطريق الإسماعيلية بورسعيد وصولا إلى مدينة الصالحية بتكلفة 800 مليون جنيه ، تشمل تعويضات نزع الملكية وإقامة كوبري علوي للربط مع طريق الإسماعيلية بورسعيد أعلى ترعة الإسماعيلية لتحقيق المزيد من تشجيع حركة النقل والربط بين محافظات الإقليم .

حضر الاجتماع محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد ورؤساء مراكز ومدن الإسماعيلية وفايد وأبو صوير ومديري العموم ورؤساء قطاعات الطرق والمساحة والكهرباء والغاز الطبيعي ومياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات وممثلي كافة الجهات المعنية .