الأحد 30 يونيو 2024

عبدالعال يشارك في مؤتمر البرلماني العربي بالمغرب

19-3-2017 | 09:51

 

كتب - محمد الخانكي

 

غادر مطار القاهرة الدولي الْيَوْمَ الأحد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له ، متجها الي المغرب في زيارة تستغرق ٣ ايام ، للمشاركة بالمؤتمر 24 للاتحاد البرلماني العربي، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء بالبرلمان المغربي في الرباط .

 

يتناول المؤتمر عدة موضوعات هامة وقضايا راهنة تخص العالم العربي ، وتعزز العمل العربي المشترك والتنسيق بين برلمانات الدول العربية ، كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلماني العربي وإقرار خطة عمل الاتحاد للسنة الحالية .

 

كما تتم مناقشة تقرير عن نشاط الاتحاد البرلماني العربي ونشاط اللجنة التنفيذية، ويتم الاستماع لتقرير الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي ، حول أوضاع الاتحاد وأنشطته منذ المؤتمر الثالث والعشرين، كما تتم المصادقة على تقريري الدورتين 20 - 21 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي .

 

يذكر أن الاتحاد البرلماني العربي هو منظمة برلمانية عربية تتألف من المجالس البرلمانية ومجالس الشورى العربية، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا ٢٢ شعبة برلمانية ، ويهدف الاتحاد إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب ، وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي .