الأحد 16 يونيو 2024

«عبد النبي»:مضاعفة الحد الأقصى للتعامل على الأسهم في ذات الجلسة"إيجابي"

اقتصاد25-6-2018 | 19:30

قال بهاء عبد النبي، خبير أسواق المال، إن القرار الخاص بمضاعفة الحد الأقصى للأوراق المالية المسموح التعامل على ذات الورقة، له مردود إيجابي على أداء البورصة المصرية.

أضاف«عبد النبي»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن هذا القرار يعمل على رفع معدل دوران الأسهم في السوق على نحو يسهم في زيادة معدلات السيولة والتداول، وبالتالي يؤدي إلى رفع أحجام التداول.

كما أشار خبير أسواق المال،  إلى أن القرار يعمل أيضاً على اجتذاب السيولة للسوق يعمل على رفع أداء البورصة وتَرَقِّيها مقارنة بالبورصات العالمية والإقليمية، مشيراً إلى أن نجاح الطروحات المقبلة يشترط زيادة أحجام التداول.

وبدأت إدارة البورصة المصرية بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، تطبيق القرار رقم 96 لسنة 2018 والصادر عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن آلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها Intra Day trading، الذي يقضي بمضاعفة الحد الأقصى للأوراق المالية المسموح التعامل عليها، ليصبح 1/10000 بدلا من 1/20000 مع إمكانية قيام العميل بتكرار التعامل على ذات الورقة أكثر من مرة في نفس الجلسة بالقيمة ذاتها لأمر حجز الكمية المطلوب بيعها، وذلك بغرض زيادة السيولة وأحجام التداول بالبورصة.