الجمعة 28 يونيو 2024

رينارد: ما وصلنا إليه في عامين إنجاز.. وما زال لدينا المستقبل للعودة من جديد

25-6-2018 | 23:26

عبر الفرنسى هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي عن رضائه التام عن أداء لاعبيه خلال مواجهة نظيره الإسباني مساء اليوم، في ختام منافسات الجولات الدور الأولى.


وكان المنتخب المغربي قريبا من تحقيق فوز غالٍ والإطاحة بمنتخب الماتادور الإسباني بعد التقدم عليه حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن ينجح لاعبو المنتخب الإسباني في خطف تعادل مثير في الدقائق الأخيرة منحتهم تذكرة التأهل إلى منافسات الدور الثاني من المونديال.


وأضاف رينارد، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة إسبانيا: "افتقدنا للخبرة بالمواجهة الأولى أمام إيران، لكننا قدمنا أداء مشرفا أمام البرتغال، وإسبانيا، ونودع المونديال برأس مرفوعة".


وتابع: "أشكر لاعبي المنتخب المغربي على ما قدموه خلال البطولة، وأتمنى التوفيق للمنتخبات الإفريقية، خاصة نيجيريا، والسنغال".


وأوضح مدرب أسود الأطلسي "كانت تجربة استثنائية لنا جميعا. كأس عالم أول لي كمدرب وللاعبين. تعلمنا الكثير من هذه التجربة. تعلمت أنه عندما لا تتمكن من تسجيل الأهداف، يجب عليك ألا تستقبل أي أهداف".


وواصل عن المستقبل: "ما زلنا نستفيق من تجربة المونديال.. سنفكر في المستقبل بعد ذلك. لقد جئت للمنتخب منذ عامين. وسعيد بما قدمته مع المنتخب المغربي".


واختتم هيرفى رينارد حديثه عن التعادل فى مواجهة إسبانيا: "كنا حريصين على أن ندافع بشكل جيد أمام فريق يستحوذ علي الكرة، مثل المنتخب الإسباني، واجهنا صعوبات في الناحية اليمنى لنا من هجمات جوردي ألبا، وأندريس إنييستا، لكننا نجحنا في إزعاج إسبانيا بالهجمات المرتدة".