الثلاثاء 4 يونيو 2024

أمير الكويت يزور الصين على رأس وفد اقتصادي كبير 7 يوليو المقبل

26-6-2018 | 08:45

أعلن وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين في السابع من شهر يوليو المقبل.

وأضاف الحجرف – خلال جلسة مجلس الأمة الكويتي – أن وفدا اقتصاديا كبيرا يضم 6 وزراء، سيرافق أمير الكويت خلال زيارته إلى الصين، مشيرا إلى أن جدول الزيارة سيكون حافلا بالمهام الاقتصادية الكبيرة.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق على مشروع قانون بمساهمة الكويت في رأس مال البنك الآسيوي للاستثمار والبنية التحتية، بحصة قدرها 536 مليون دولار أمريكي، على أن يؤذن للحكومة بسحب المبلغ من الاحتياطي العام للدولة.


وأكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف أهمية مساهمة الكويت في البنك الذي يتخذ من الصين - ثاني أكبر اقتصاد عالمي في الوقت الحالي - مقرا له، باعتباره ثالث أكبر بنك تنموي في العالم، مشيرا إلى حاجة الكويت لمد وتدعيم جسور التعاون الدولي مع بكين.

وشدد على الحجرف على أن أهمية هذه المساهمة، تأتي من خلال ارتباط الكويت بمصالح تجارية وتنموية واقتصادية في أكبر الاقتصادات نموا في العالم، وأهمية دور الصين في رؤية (كويت جديدة 2035)، موضحا أنها تعد أول استثمار للكويت في منظمة دولية تنموية عملاقة في شرق آسيا.