الإثنين 20 مايو 2024

ضبط «عصابة» النصب بزعم تخصيص وحدات سكنية بمشروعات وهمية

26-6-2018 | 14:09

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على "عصابة"، بتهمة النصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بمشروعات وهمية.

وتبلغ للإدارة من "خالد.م.ص" وآخران، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي الجمعية التعاونية للإسكان والاستيلاء على مبلغ (670) ألف جنيه بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكني بالقاهرة الجديدة، ولم يقوموا بتسليمهم لتلك الوحدات.

 ومن خلال جمع المعلومات أكدت تحريات فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير؛ أن وراء تلك الواقعة كلٍ من "سيد.ح.ع" مواليد 1961، حاصل على دبلوم صنايع؛ و"أسامة.ح.ح" مواليد 1949، بالمعاش؛ و"حسن.إ.ح" مواليد 1960، صاحب شركة مقاولات؛ حيث قام المذكورين بتأسيس جمعية وهمية تحت مسمى الجمعية التعاونية للإسكان مقرها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، وقاموا بالإعلان على شبكة الإنترنت عن فتح باب القبول للإلتحاق كأعضاء بالجمعية ومن ضمن المميزات التي تمنح للأعضاء تخصيص وحدات سكنية لهم بالعديد من المشاريع التي تنشئها الجمعية المزمع أقامته على قطعة الأرض رقم ( 1 ) بمساحة 31.4 فدان بمنطقة المستثمرين الجنوبية بمدينة القاهرة الجديدة .

 بمراجعة هيئة المجتمعات العمرانية - جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة - أفاد بأن هذا المشروع وهمي وأنه لا يوجد قطعة أرض بهذا الرقم مخصصة للجمعية.

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأول بمقر الجمعية المشار إليها.. وبمواجهة المتهم المذكور أقر بالواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين .