الأربعاء 26 يونيو 2024

خبير نفسي: مهاجمة الجماهير للمنتخب سوء خلق ونتائجه سلبية

أخبار26-6-2018 | 15:02

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إن اعتداء الجماهير المصرية على لاعبي المنتخب المصري أمام مقر إقامتهم بالعاصمة الشيشانية جروزني، أمس، عقب خسارتهم أمام المنتخب السعودي، ومهاجمتهم بألفاظ بذيئة جاء نتيجة الكبت النفسي والضغط الشديد الذي يسيطر على الجماهير، ويتسبب أيضا في إصابة لاعبو المنتخب بالإحباط واليأس.

وأكد استشاري الطب النفسي لـ«الهلال اليوم» أن تصرف الجمهور نابع من الغضب الشديد والضغط النفسي الكبير بسبب الأداء المحبِط للمنتخب وعدم تقديم كرة تشفع له لدى المصريين.

وأضاف فرويز، أن الحالة التي ظهرت على بعض مشجعي مصر سببها الحزن الشديد ويكون لها مردود سلبي يوسع دائرة اليأس والأحباط، موضحا أن المشجعين لجئوا لتفريغ طاقة الغضب والحزن داخلهم.

وأشار إلى أن اللاعبون بذلوا جهد وأدوا ما عليهم، الجمهور يدعمهم كما حدث أمام أورجواي، ولكن أمام السعودية فقدت الجماهير الروح والخطة والمجهود، مما أصابهم بالإحباط واليأس.

وأوضح أن الجمهور كان يأمل ويتمسك بالفوز أو التعادل في أي مباراة في البطولة، الأمر الذي جعل الجمهور في خاله ضغط وكبت نفسي شديد وخصوصا الفوز لبلد عربي أقل منك في المستوي الكروي، لذا رد الفعل جاء بالسباب فقط.

وشدد على ضرورة عدم  ذكر أسماء اللاعبين أو استضافتهم في وسائل الإعلام، تسريح الجهاز الفني، وإجبار اتحاد الكرة علي الاستقالة وتحويلهم للرقابة الإدارية للبت في أقاويل الرشاوى والاختلاسات حتى يهدا الناس ويشعروا بأن الدولة تشعر بهم.