الثلاثاء 2 يوليو 2024

جامعة الإسكندرية توجه بسرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج خلال أسبوعين

26-6-2018 | 15:16

وجه مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج للطلاب خلال أسبوعين من الآن كحد أقصى.


وذكر بيان لمجلس الجامعة اليوم الثلاثاء، أن الدكتور عصام الكردي أعلن عن فتح جميع المستشفيات الجامعية لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم أول يوليو القادم بما فيها المستشفى التعليمي الجديد بالجامعة، وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية لأبنائها.


وأضاف أن المجلس وافق على إنشاء مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم ونشر أنظمة التعليم الإلكتروني والعمليات الإدارية المختلفة والعمل على تطويرها وتحديثها، وذلك في إطار التوجه لتحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية متطورة تعتمد في أنشطتها على قواعد بيانات دقيقة واستخدامات متطورة لتكنولوجيا المعلومات.


كما وافق المجلس على إنشاء مركز بحوث التأقلم مع التغيرات المناخية بالجامعة كمركز لا يهدف للربح وممول من مركز بحوث التنمية الدولية بكندا يكون مقره معهد الدراسات العليا والبحوث.


وفى سياق آخر، أوضح البيان أن اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف أعربت عن شكرها لجامعة الإسكندرية على الدعم الذي قدمته لإنجاز الملف الذي فاز في اليونسكو بمؤتمر المتاحف الدولي والذي سيعقد في سبتمبر 2022، بالإضافة إلى تعاونها مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف ومكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية.


وكرم المجلس أمين عام الجامعة محمد زكريا خليل بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش؛ تقديراً لجهده المخلص وعطاؤه المتميز في أداء كل ما قام به من أعمال خلال فترة عمله بالجامعة.