الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يلتقي وفدًا من وزارة الصحة لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي

26-6-2018 | 19:59

 التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الفريق المركزي لوزارة الصحة والسكان والخاص بمتابعة مشروع التأمين الصحي الجديد؛ وذلك للوقوف على الأوضاع الانشائية والتجهيزات الطبية بالمحافظة، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد والذي سيطبق في محافظة بورسعيد.

 

وقام الوفد بزيارة مستشفى بورسعيد العام ومستشفى النصر التخصصي للأطفال والمتخصصة في الأورام والجراحات الدقيقة للأطفال وذلك للوقوف على أعمال الإنشاءات ومراجعة مسارات تقديم الخدمة وجاهزيتها وفق المعايير الدولية.


كما قام الوفد بزيارة وحدتي الرعاية الأولية المناخ والجوهرة للوقوف على جاهزية وحدات الرعاية الصحية الأولية لاستقبال الحالات المرضية من المستوى الأول وطرق وآليات الإحالة وفق للمعايير الدولية.


تأتي هذه الزيارة استكمالاً لتوجيهات وزارة الصحة للإسراع في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد وفق المعايير العالمية والطرق العلمية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل الخبرات والاسترشاد بالمعايير الدولية في تطبيق النظم الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر المزمع تطبيقه في محافظة بورسعيد كمحافظة أولى.


يذكر أن الفريق المركزي ضم كلاً من الدكتور أحمد محيي مساعد الوزيرة للطب العلاجي والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة لشئون المتابعة والرقابة ، والدكتور أسامة الشاذلي أمين عام التخصصات الطبية، والدكتورة سهير عبد الحميد ممثل التأمين الصحي والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني للسيدة الوزيرة، والدكتور وائل شحاته مسئول ميكنة المشروع.