الأربعاء 29 مايو 2024

انطلاق فعاليات «سوق عكاظ» بمدينة الطائف السعودية بمشاركة مصرية.. غدا

أخبار26-6-2018 | 20:27

تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الطائف، وتمتد حتى 13 يوليو المقبل، والتي تكون مصر خلالها "ضيف شرف" يمثلها وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ووزيرة السياحة رانيا المشاط.


وفي هذا الإطار، قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، بزيارة تفقدية لموقع "سوق عكاظ" بالطائف، تفقد خلالها "عكاظ للتراث" و"عكاظ للثقافة" والخيمة الثقافية، ومواقع الفعاليات.


وأكد رئيس الهيئة، أهمية أن يخرج السوق بأكمل صورة لاسيما أنه يحظى باهتمام ورعاية من خادم الحرمين الشريفين، معربا عن تقديره الكبير لكافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص الذي يعمل على إنجاح الفعاليات.


وأشار إلى أن "سوق عكاظ" يمثل معلما ورمزا مهما للتراث الحضاري للمملكة، موضحا أن السوق سيحظى بالعديد من الفعاليات الجديدة والمتميزة من فنون وتراث وقوافل الإبل والخيول العربية وعروض الشعر وأخرى تفاعلية للأطفال والمعلقات الشعرية واللوحات العربية والنحت على الصخور والتصوير التاريخي والخط العربي بخلاف الصناعات اليدوية والحرفية.