الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أبو ريدة يكشف عن أسباب إقامة المنتخب في جروزني

27-6-2018 | 14:50

قال هاني أو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الدولي "فيفا" غيَّر نظام إقامة المنتخبات في النسخة الحالية من كأس العالم.

وأضاف أبو ريدة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر اتحاد الكرة، أن الاختيار كان قبل القرعة، وهذا نظام جديد في كأس العالم الحالي.

وتابع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: (أنا من أنصار أن المجموعة تقيم في مدينة واحدة، ويلعبوا مع بعض، لكن فيفا من 2006 غيّر السيستم، وكنت أتمنى إقامة المنتخب في مدينة كازان، ولكن فيفا هو مَن اختار، وكان لي شرف افتتاح الاستاد الرائع في كازان وهي جمهورية إسلامية ووضعناها احتياطي بعد جروزني، ولكن كان هناك فرق حجزت أماكنها قبل كأس العالم بفترة طويلة ولم يوجد مكان للمنتخب حيث كنا ما زلنا نخوض التصفيات).

وكشف أبو ريدة أن "فيفا" عرض علينا أن نغير المكان وكانت أمامنا مدينتان، منهما جروزني التي اخترناها، لأنها مناسبة، إذ بها مسجد وهدوء، وأعجب بها المدير الفني الذي أكد أن ما يهمه هو ملاعب التدريب وأماكن الإقامة.

وودع منتخب مصر منافسات البطولة من الدور الأول بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولى بلا رصيد من النقاط، بالهزيمة أمام أوروجواي بهدف نظيف، والهزيمة أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وأخيرًا الهزيمة أمام السعودية بهدفين لهدف.