الإثنين 3 يونيو 2024

مصرع 22 حوثيا وأسر 18 آخرين جراء عمليات المقاومة اليمنية المشتركة في الحديدة

27-6-2018 | 19:47

شنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة هجوما عسكريا على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الموالية لإيران بعد رصد دقيق في محيط منطقة الفازة جنوب مديرية التحيتا في جبهة الحديدة، ما أسفر عن مصرع 22 عنصرا من مسلحي الحوثي وأسر 18 آخرين.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأربعاء أن القوات المشتركة تمكنت من تمشيط عدة كيلو مترات شرق الخط الساحلي من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي وتطهير مزارع الفازة، كما عثرت القوات على أسلحة وذخائر تركتها المليشيات بعد فرارها من مواقعها في الجبهات، ضمن عمليات تأمين الطريق الساحلي الذي يعد خط إمداد قوات المقاومة اليمنية المشتركة إلى مدينة الحديدة.


وتحاول المليشيات الحوثية بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرق مدينة الحديدة وتقوم بتنفيذ عمليات تسلل على هاتين المنطقتين ولكن قوات المقاومة المشتركة أفشلت جميع محاولات المليشيات وتم دحر عدد كبير من عناصرها بعد حصارهم.


يذكر أن المقاومة اليمنية المشتركة بدأت صباح اليوم هجوما عسكريا على مواقع الحوثيين في بعض مناطق مديرية التحيتا جنوبي الحديدة بهدف تمشيط وتأمين الطريق الساحلي، فيما واصلت قوات ألوية العمالقة بقيادة قائد جبهة الساحل الغربي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي عملياتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة، وتمكنت من الوصول إلى مشارف مدينة التحيتا.