الأحد 2 يونيو 2024

الرئيس اليوناني يبدي إعجابه بنجاح التجربة الديمقراطية في تونس

27-6-2018 | 20:58

عبر الرئيس اليوناني پروكوپيس پاڤلوپولوس عن إعجابه بنجاح التجربة الديمقراطية التونسية التي تعتبر نموذجا يحتذى في المنطقة والعمل على تجاوز الصعوبات عبر الحوار والتوافق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي اليوم الأربعاء مع الرئيس اليوناني بقصر الرئاسة بأثينا، بحسب بيان لمجلس نواب الشعب.

وتناول اللقاء سبل تطوير علاقات الشراكة التونسية اليونانية في مختلف المجالات والسعي المتواصل لدفع التعاون الثنائي بين البلدين على جميع الأصعدة.

ونوه رئيس المجلس التونسي ببوادر انفراج الأزمة الاقتصادية باليونان والعمل الدؤوب والمتواصل لقيادة البلاد لتجاوزها، مشيرا إلى أن تونس قطعت أشواطا مهمة في مسارها الديمقراطي والذي أسهم مجلس نواب الشعب في تعزيزه عبر المصادقة على العديد من القوانين الهامة الضامنة للحقوق والحريات والمحدثة للمؤسسات الدستورية على غرار المحكمة الدستورية والمجلس الأعلى للقضاء.

وتناول اللقاء في جانب آخر، إمكانيات وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين والعمل على تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الاطراف، والتي من شأنها أن تسهم في دعم التعاون الاقتصادي وتشجيع المستثمرين على إيجاد فرص استثمار جديدة بإحياء مشاريع في إطار الشراكة القائمة بين البلدين.

ويؤدي رئيس مجلس نواب الشعب زيارة عمل إلى أثينا اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بدعوة من نظيره رئيس البرلمان اليوناني، وذلك على رأس وفد نيابي.

    الاكثر قراءة