الإثنين 3 يونيو 2024

مصرع 22 عنصرًا حوثيًّا وأسر 18 آخرين في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهة الحديدة

27-6-2018 | 22:16

شنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالتعاون مع قوات التحالف، هجوما عسكريا على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الموالية لإيران، بعد رصد دقيق في محيط منطقة (الفازه) جنوب مديرية (التحيتا) التي تشهد محاولات تسلل يائسة للمليشيات، ودحر ما تبقى من عناصرها جنوبي الحديدة تمهيدا لمعركة تحرير المدينة ومينائها غربي اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من مدفعية ومقاتلات التحالف العربي، باغتت عناصر المليشيات بهجوم واسع على مواقعهم في جبهة الحديدة من عدة محاور، ما أسفر عن مصرع 22 عنصرا من مسلحي الحوثي وأسر 18 عنصرا من عناصرهم التي تحاول تنفيذ عمليات تسلل إلى الخط الساحلي في مناطق (الفازة) و(المجيلس) و(الجاح) بمديريتي (التحيتا) و(بيت الفقية)؛ لقطع طرق الإمداد على القوات باتجاه مدينة الحديدة باءت جميعها بالفشل، فيما هربت المليشيات من مناطق (السويق) و(المغرس) و(المدمن) باتجاه مركز مديرية (زبيد).

وتمكنت القوات المشتركة من تمشيط عدة كيلو مترات شرقي الخط الساحلي من (جيوب) وتطهير مزارع (الفازة)، كما عثرت القوات على أسلحة وذخائر تركتها المليشيات بعد فرارها من مواقعها في الجبهات، وذلك ضمن عمليات تأمين الطريق الساحلي الذي يعد خط إمداد قوات المقاومة اليمنية المشتركة إلى مدينة الحديدة.

وتحاول المليشيات الحوثية بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرقي الحديدة، وتقوم بتنفيذ عمليات تسلل إلى هاتين المنطقتين، ولكن قوات المقاومة المشتركة أفشلت جميع محاولاتها .

وقال مصدر في المقاومة اليمنية المشتركة أنه تم تدعيم جبهة الحديدة بآلاف المقاتلين المدربين استعدادا لشن هجوم واسع لتحرير مدينة الحديدة ومينائها، فيما لجأت المليشيات الحوثية إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية للمدينة.