الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح مؤتمر تكنولوجيا المياه

28-6-2018 | 17:29

افتتح محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، المؤتمر الدولي الحادي والعشرين لتكنولوجيا المياه الذي تنظمه الجمعية الدولية لتكنولوجيا المياه بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين بمشاركة العديد من الجهات الأكاديمية والصناعية المحلية والدولية.


وقال محافظ الإسماعيلية -في تصريح صحفي خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بأحد فنادق مدينة الإسماعيلية اليوم الخميس- إن المؤتمر يضم عدة محاور تغطي كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها إدارة موارد المياه، وتكنولوجيا معالجة المياه التي تشمل التحلية ومعالجة الصرف الصحي والصناعي والزراعي، ومعالجة مياه الآبار والتلوث والتغيرات المناخية وأنظمة الاستشعار عن بعد بحضور عدد من الباحثين والمتخصصين ومقدمي التكنولوجيا.


وأشار إلى أن المؤتمر يعد نقطة مضيئة في ظل ما تشهده مصر والعالم أجمع من تحديات كبيرة في الوقت الراهن بملف المياه ومحدودية الموارد الأمر الذي يتطلب البحث عن حلول جذرية وايجاد البدائل المناسبة لمواجهة قضية ندرة المياه. 


ويقام على هامش المؤتمر محاضرات رئيسية يلقيها خبراء مصريون ودوليون وورش عمل تناقش القضايا المحورية للمياه والطاقة والبيئة بالإضافة إلى ندوات تناقش كيفية تشجيع التعاون بين العلوم والصناعة تقدمها مجموعة الابتكار العلمي في المياه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.